عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياحي: مصر مستعدة أمنيًا لاستقبال السياحة الروسية من جديد

الدكتور باسم حلقة
الدكتور باسم حلقة الخبير السياحي

قال الدكتور باسم حلقة الخبير السياحي، ورئيس المجلس التأسيسي لنقابة السائحين المهنية، إن مصر أصبحت مستعدة أمنيًا لاستقبال السياحة الروسية من جديد، مؤكدًا على اجتهاد أجهزة الدولة واشتغالها على الملف الأمني خلال الفترة الماضية لاستعادة السياحة الروسية بأفضل صورة لها، بالإضافة إلى تدريب فئة كبيرة من العمال في قطاع الفنادق؛ لتعزيز العمل اللائق بها ولتقديم خدمات سياحية ممتازة.

 

وأكد حلقة، في تصريح خاص لـ "بوابة الوفد"، أن السياحة الروسية كانت تعتبر من أهم فئة سياحية تزور مصر، حيث أنها كانت تشكل ما يقرب من 35% من نسبة السياحة بشكل عام، وكان يزور البلاد ما يقرب من 4 مليون سائح روسي في العام الواحد، والاهتمام بتنشيطها مرة أخرى يعتبر نشاط استثماري جيد.

  

وأشار رئيس المجلس التأسيسي لنقابة السائحين المهنية، إلى مدى اهتمام الدولة بتنشيط هذا الملف، لأن السياحة تعتبر من أهم المصادر الاقتصادية والدخل القومي لمصر، فضلًا عن ما تقدمه من عائد مادي جيد للاقتصاد المصري،  متابعًا، أن استعادة الرحلات الجوية لشرم الشيخ والغردقة، وغيرها من الأماكن السياحية الهامة، سينعش الاقتصاد المصري بصورة جيدة. 

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أعلن منذ قليل استئناف التبادل السياحي الكامل والرحلات الجوية الشاملة إلى الغردقة وشرم الشيخ في القريب العاجل.