عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وزير الأوقاف: الإسلام لم يكن على مر الزمان دينًا للتطرف والإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت كلية اللغات والترجمة، بجامعة الأزهر ، ضمن الندوات الثقافية التى تقيمها الكلية لطلاب كلية اللغات والترجمة خاصة، وطلاب الجامعة عامة محاضرة بعنوان "تجديد الخطاب الدينى"، فى بداية الندوة تحدث الدكتور طه بدرى عميد كلية اللغات والترجمة عن دور الكلية والأنشطة التى تقوم بها ورحب بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وبالحضور.

 وتحدث الدكتورمحمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حول تجديد الخطاب الديني وأثره في التصدي لقوى الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن الدين الإسلامى لم يكن على مر العصور والأزمان دينا للتطرف والإرهاب والعنف، وأن جميع الأديان السماوية تدعو إلى السلام والأمن وأن المقصد الأسمى من نزولها هو إسعاد الشعوب والعمل لما فيه مصلحة الأوطان والبلاد.

وأضاف الوزير، أن تأويل الأحاديث الشريفة والأخذ بظاهر الآيات القرآنية هو مذهب

الجماعات الإرهابية وأساس الفكر المتطرف، ويجب على الخطاب والأئمة الدعوة إلى التدبر والتمعن فى مضمون هذه الآيات والأحاديث.

من جانبه أشار الدكتور محمد شامة مؤسس الصالون الثقافي بالكلية إلى أهمية إنشاء مجلس أعلى لتجديد الخطاب الديني من خلال مكتب الرئاسة نظرا لأهميتة البالغة في القضاء على الإرهاب والتطرف.

وقال أن هذا المجلس لا يقتصر علي مؤسسة الأزهر ووزارة الأوقاف فقط وإنما يتمثل من جميع وزارات وهيئات الدولة، ويجب أن تكون قراراته ملزمة لا موصية ويعمل بها في جميع الجهات