رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقيب السياحيين: الشتاء يحمل بشاير الخير لعودة السياحة الروسية

أفواج سياح روسيين
أفواج سياح روسيين في مصر - أرشيفية

قال باسم حلقة نقيب المرشدين السياحيين، أن نسبة السياحة الروسية في مصر، كانت تشكل 35% من الإشغالات، نظرا لقرب المسافة بين الدولتين، واعتدال الطقس، والأسعار المناسبة التي تقدم للأفواج.

وأضاف حلقة، في تصريحات خاصة، لبوابة الوفد، اليوم، تعليقا على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن السياحة الروسية ستعود كاملة إلى مصر في القريب العاجل، أن العلاقة بين البلدين، تسير في اتجاه التعاون والشراكة الكاملة، ومن ضمن سبل التعاون، هو تسهيل إجراءات السفر بين البلدين.

وأوضح نقيب السياحيين، أن أهم ما يحتاجه القطاع السياحي، لاستقبال الأفواج الروسية، هو دعم البنوك لتسهيل منح القروض، للفنادق السياحية، للتمكن من تجديد منشآتها، مضيفا أن الفنادق الآن تتطلب دعم وزيادة معدل تدريب وتأهيل العمالة الموجودة فيها، خاصة بعد أن هجرها الكثيرون

في الفترة الأخيرة.

وأشار نقيب السياحيين، إلى أن موسم الشتاء القادم، يحمل "بشاير الخير"، لوجود رحلات مباشرة من روسيا إلى شرم الشيخ والغردقة، إذ أن مصر أصبحت الآن مستقرة أمنيا بشكل كبير.

أما عن البرامج السياحية التي يفضلها السياح الروسيين، فبين حلقة، أنهم يعشقون السياحة الشاطئية، لذا يفضلون شواطئ البحر الأحمر، لافتا إلى أنه إذا افتتح مطار سفنكس في الجيزة، فإنه سيزيد بشكل كبير، من أعداد الأفواج المتجهة إلى العاصمة والجيزة، و من ثم رفع نسب الإشغالات فيها.