عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة أرشيف المغربية لتبادل الوثائق

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

وقعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مذكرة تفاهم مع مؤسسة أرشيف المغرب وذلك لتبادل الوثائق التاريخية وتنفيذ مجموعه وثائقية حول دور المغرب في مسيرة العمل العربي المشترك. وشهد السفير بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد لقطاع الأعمال والاتصال وعن الجانب المغربي جامع بيضا مدير مؤسسة أرشيف المغرب.

ومن جانبه صرح السفير بدر الدين علالي إن الجامعة العربية تهتم كثيرا بقضية الحفاظ على الوثائق العربية التاريخية وهي تقوم كل عام منذ بدأ الاحتفال بيوم الوثيقة العربية وذلك بإبرام مذكرة تفاهم مع إحدى الدول العربية وذلك بهدف تبادل الوثائق التاريخية بين الجامعة العربية والبلد العربي المعني وإبراز الدور التي تقوم به البلد المعني في مايخص توثيق العمل العربي المشترك.

وأضاف علالي في تصريحات صحفيةاليوم أنه قد تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية والمملكة المغربية ممثلة في مؤسسة

ارشيف المغرب في هذا الاطار لتعزيز التعاون في الحفاظ على التراث والوثائق التاريخية العربية وتبادلها بين مؤسسة ارشيف المغرب والامانه العامة لجامعة الدول العربية.

وردا على سؤال حول أهمية تبادل الوثائق مع مؤسسة أرشيف المغرب قال إن مؤسسة أرشيف المغرب هي مؤسسة أنشئت لجمع كل الوثائق التي تهم العلاقات بين المملكة المغربية ودول أخرى والمنظمات الاقليمية والدولية وذلك من بين أشياء أخرى وقال إنه تم توقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة ارشيف المغرب من اجل اثراء مسيرة العمل العربي المشترك بما تملكه من وثائق تاريخية.