رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أمسية شعرية غنائية بالأوبرا احتفالًا بانتصارات أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت مساء اليوم الثلاثاء، أمسية شعرية غنائية لصالون مصر المبدعة بدار الأوبرا المصرية، تزامنا مع الاحتفالات بانتصارات أكتوبر المجيدة، بحضور بطل حرب أكتوبر اللواء طارق عبد الصمد نجل صاحب الحنجرة الذهبية المقرئ الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، والشاعر أحمد سويلم أحد أبطال حرب أكتوبر، والفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، والشاعر محمد بهجت، والفنانة الكبيرة سميحة أيوب، والفنانة مديحة حمدي، بمصاحبة فرقة سواريه.


وروى الشاعر أحمد سويلم، ذكرياته مع النصر المجيد، قائلا: أتذكر أن عام ١٩٦٨ انضم الآلاف أصحاب المؤهلات العليا للقوات المسلحة، وفي نوفمبر ١٩٦٨ اجتمعنا في منطقة التجنيد بالقاهرة، وزارنا الفريق عبد المنعم رياض الذي تحمس كثيرا لانضمام المؤهلات العليا للجيش  لأنه كان يريد إدخال العقول القوات المسلحة المصرية.


وأكد سويلم، أن المؤهلات العليا كانت من أهم عوامل النصر، فهم الذين فكروا في فكرة تدمير

الساتر الترابي "خط بارليف"، وتحلية مياه البحر لاستخدامها في الشرب أثناء الحرب، مضيفا أنه كان في سلاح الوقود وهو من أهم أسلحة الجيش المصري، مسئولا لا تموين القوات في سيناء.


وأعرب سويلم، عن سعادته بمشاركته في نصر أكتوبر الذي أضاف له الكثير في مسيرته الشعرية والأدبية.


وقام الشاعر محمد بهجت والفنانة سميرة عبد العزيز بمناظرة شعرية على أعلى مستوى، بالتعاون مع الفرقة الموسيقية، ويتخلل أبيات الشعر أغاني وطنية حماسية عن الانتصار المجيد في أمسية شعرية غنانية رائعة تليق بالنصر العظيم وبدار الأوبرا المصرية.