رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أستاذ سياسة: الرئيس وضع القضايا العربية على رأس أولويات خطابه في روسيا

السيسي وبوتين
السيسي وبوتين

قال الدكتور أكرم بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن كلمة الرئيس السيسي في المجلس الفيدرالي الروسي، تعد من أهم التأكيدات على سعى مصر وروسيا لتوطيد العلاقات فيما بينهما، لافتا إلى أن هذه العلاقات قائمة من قبل تفكيك الإتحاد السوفيتي.

وأضاف "بدر الدين" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الرئيس السيسي أوضح خلال كلمته القضايا المشتركة بين الدولتين، مشيرًا إلى اهتمام الرئيس بالقضايا ذات الإهتمام المشترك بين مصر وروسيا.

ولفت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن التعاون بين مصر وروسيا يشمل صورًا متعددة منها التدريب العسكري والدعم المادى من الأسلحة والذخائر، موضحا أن الرئيس أهتم خلال حديثه بمشاكل الدول العربية وعلى رأسهما القضية الليبية والفلسطينية.

وتابع: "كان لثمرة التعاون عدة آثار على جميع المستويات سواء في التعليم أوالاقتصاد أو السياسة، فالاتفاقيات التى وقعت بين مصر وروسيا كان لها أثر واضح في تعزيز العلاقة بينهما".

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، ألقى كلمة أمام مجلس الفيدرالية الروسى، اليوم الثلاثاء، ثمن فيها العلاقات المصرية الروسية، مؤكدًا انها تمتد عبر التاريخ، حيث أنها الصديق الوفي، الذي يمكن دائما الاعتماد عليه، لاسيما في ظل تقارب الرؤى والدعم المتبادل في مختلف المحافل الدولية.