عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحدث النواب: السيسي أكد أمام البرلمان الروسي خصوصية العلاقة مع موسكو

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال المتحدث الإعلامي لمجلس النواب النائب صلاح حسب الله إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث في خطابه التاريخي الشامل الذي ألقاه اليوم أمام ممثلي الشعب الروسي من على منبر مجلس الفيدرالية الروسي، رسالة واضحة للعالم كله وهي أن هناك علاقات استراتيجية خاصة جدا بين مصر وروسيا.


وأشار حسب الله - في بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن كلمات الرئيس السيسي كانت واضحة وحاسمة في رسالة كانت جامعة لرؤية الشعب المصري العظيم بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية، وذلك عندما وجه التحية لروسيا باسم الشعب المصري، وطلب من قيادات ونواب البرلمان الروسي توجيه التحية لمصر وروسيا معا بمناسبة مرور 75 عاما على انطلاق العلاقات المصرية الروسية، وهو ما قوبل بتصفيق حاد ومتواصل من جميع النواب الروس.


وقال حسب الله :"إن الرئيس السيسي أكد على طبيعة العلاقات التاريخية الخاصة بين مصر وروسيا، كما أكد

أمام العالم كله أن روسيا كانت أول من قدم يد العون لمصر في استعادة الأراضي المصرية المحتلة، وأيضا ساندت مصر في بناء السد العالي، إضافة إلى موقفها المشرف الذي سجله التاريخ بحروف من نور بشأن انحياز روسيا التام والمطلق لإرادة الشعب المصري العظيم في ثورته الخالدة 30 يونيو عام 2013".


وأضاف "هذه هي الرسالة المهمة التي بعث بها الرئيس السيسي للعالم كله بشأن خصوصية العلاقات التاريخية بين القاهرة وموسكو"، متوقعا أن تكون لهذه الزيارة الناجحة أثار إيجابية كبيرة لصالح مصر وروسيا في مختلف المجالات، خاصة المجال الاقتصادي.