عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إحنا كدة هنبطل ناكل فراخ.. مواطنون ضد قرار منع تداول الدواجن الحية

جانب من الحديث
جانب من الحديث

سادت حالة من الغضب بين المواطنين؛ بسبب قرار منع تدوال الدواجن الحية بهدف مكافحة انتشار إنفلونزا الطيور واستبدالها بدواجن مجمدة، ما أثار حالة من الجدل وعدم الرضا، وأبدوا مخاوفهم من عدم معرفتهم لمصدر الدواجن المجمدة، وطريقة ذبحها إن كانت شرعية أو غير ذلك، مؤكدين أن الدواجن الحية المذبوحة أمامهم أكثر صحية، ومضمونة المصدر وطريقة الذبح.

وفي هذا السياق رصدت كاميرا "بوابة الوفد"، آراء المواطنين فى الشارع بشأن ذها  الموضوع، موجهين سؤال "هل تفضل تناول الدواجن المذبوحة أم الدواجن المجمدة".

وقال محمد حنفي، صاحب محل دواجن، إن الشعب غير راضٍ عن القرار، لأنه يفضل أن تكون الدواجن مذبوجة أمامه، والكثير من أصحاب المحال التجارية سيقع عليهم ضرر كبير من تبعات هذا القرار، كما أن الضرر أيضا سيطول أصحاب مصانع الأعلاف التي تتوقف تجارتهم على تجارة الدواجن. وأضاف أحمد

صادق، أن الدواجن الحية معروف مصدرها، وطريقة ذبحها وفقا للشريعة الإسلامية، مضيفا "إحنا كده هنبطل ناكل فراخ".

وتابع مصطفى جمال، مواطن، "الدواجن الحية أحسن وأنضف من المجمدة، التي ليس لها طعم"، رافضا شراء الدواجن المجمدة؛ بسبب جهالة مصدرها.

ورفضت فاطمة ياسين، مواطنة، شراء الدواجن المجمدة، قائلة: "الدواجن المجمدة متوفرة بكثرة وأرخص سعراً، لكنهم يفضلون شراء الدواجن الحية، خوفا على أطفالها من المواد الحافظة".

ونوه محمد ممدوح صاحب محل دواجن، بأن كافة الزبائن يرفضون القرار بشكل تام، مؤكدًا رفضه لبيع الدواجن المجمدة بدلا من الحية كحل لاستمرار تجارته.