رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء المشروع التدريبي لمجابهة الأزمات والكوارث بالعاصمة صقر 34

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انتهي اليوم المشروع التدريبي لمجابهة الأزمات والكوارث بالعاصمة صقر 34 والذي تم برئاسة اللواء خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي واستهدف تدريب العاملين بالمحافظة على أساليب التعاون وتنسيق الجهود واستغلال الإمكانيات المتاحة وبيان مدى جاهزية الجهات المعنية المختلفة بالتعاون مع عناصر الدفاع الشعبي والعسكري للتصدي للأزمات الطارئة وإزالة الآثار الناتجة عنها.

وقال اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن المشروع التدريبي استمر ثلاثة أيام من 14 حتى 16 أكتوبر الجاري وتم فيه التدريب العملي على مواقف افتراضية لحوادث ببعض المواقع الحيوية كالمدارس وبعض المبان الحكومية وبيان مدى استجابة الجهات المختلفة في التعامل معها منفردة أو بالتعاون مع المحافظات المجاورة أو القوات المسلحة.

وأضاف المحافظ أنه شارك في المشروع التدريبي 50% من إجمالي المعدات الهندسية الموجودة في المحافظة وتم التأكد من جاهزيتها للمشاركة في اي حدث طارئ.

وتابع أنه تم عمل تجارب ناحجة لتنفيذ إخلاء مبنى حكومى في مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة

وحى روض الفرج، ورفع درجات الاستعداد في 7 مستشفيات حكومية هي روض الفرج العام والمنيرة العام وشبرا العام وبولاق العام والزاوية العام والخليفة العام والسلام العام ، وتمكنت المحافظة من إقامة معسكرات ايواء لخدمة المتضررين في المشروع الافتراضي في وقت قياسي مجهزة بمستشفى ميداني وكافة وسائل الاعاشة بالتعاون بين مديريتي التموين والتضامن الاجتماعي .

ولفت العقيد أمير خطاب المستشار العسكري للمحافظة القاهرة إلى أن المشروع التدريبي نجح في رفع كفاءة التنسيق بين أجهزة المحافظة خاصة مديرى المديريات ورؤساء الأحياء وبين مديرية أمن القاهرة و قيادة المنطقة المركزية العسكرية خاصة وقت حدوث الأزمات بالمحافظة .