رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: عجز المعلمين والكثافات الطلابية يهددان تعليم بني سويف

اللواء محمد كساب
اللواء محمد كساب عضو مجلس النواب- ارشيفيه

أكد  اللواء محمد  كساب، عضو مجلس النواب، على ضرورة مواجهة أزمة نقص المعلمين في المدارس خاصة في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، علاوة على سوء توزيع للمدرسين في المراحل التعليمية الأخرى، بمحافظة بنى سويف، وخاصة مركز اهناسيا.

وقال كساب، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه منذ قررت الحكومة في عام 1998 إلغاء تكليف خريجي كليات التربية المعنيون بالتدريس، ووقف التعاقدات والتدريس بالأجر، فضلا عن تقاعد مجموعة كبيرة من المعلمين المحالين إلى المعاش، مما تسبب فى عجز المعلمين بشكل صارخ، ووزارة التربية والتعليم لم تقدم حلا جذريا للأزمة التي تزداد سنويًا.

وأكد عضو مجلس النواب، بأن هناك العديد من المدارس لم ينتهى بها الإحلال والتجديد تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، وعجز بمقاعد الطلبة، بل وصل الحد بوجود طلبة يتعلمون على الأرض ببعض المدارس، والذي يهدد نجاح العملية التعليمية بمحافظة بنى سويف.

وطالب كساب، المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بنى

سويف، بأهمية تشكيل لجنة لحصر المدارس التى لم ينته بها أعمال الإحلال والتجديد، وتكليف الوحدات المحلية بتقديم تقرير عن أعداد عجز المعلمين الهائلة في المدارس خاصة في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، والتواصل مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم لوضع حل جذرى للأزمة.

جدير بالذكر بأن النائب اللواء محمد كساب، أكد في طلب إحاطة لوزير التعليم، ضرورة مواجهة أزمة نقص المعلمين في المدارس الحكومية، وسوء توزيعهم، مضيفا: «معظم مدارس بنى سويف تعاني من عجز صارخ في أعداد المدرسين بمختلف التخصصات وبالمراحل التعليمية خاصة مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية، علاوة على الكثافات الطلابية".