عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير استراتيجي: التعاون بين مصر وروسيا سيصب في مصلحة النظام العالمي

 اللواء محمد عبدالله
اللواء محمد عبدالله الشهاوي- ارشيفيه

قال اللواء محمد عبدالله الشهاوي، الخبير الاستراتيجي، إنه سيكون هناك تعزيز لأوجه التعاون في كل المجالات بين مصر وروسيا، لاسيما المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية، لافتًا إلى لقاء القمة التاسع بين الرئيس السيسي ونظيره والروسي، حيث كان أول قمة بينهما عندما كان الرئيس السيسي وزير الدفاع عام 2014.

وأضاف الشهاوي في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أن أوجه التعاون بين البلدين ستزيد والآن يتم تنفيذ التدريب المشترك "حماة الصداقة" الثالث على أرض مصر وسينتهي 26 من الشهر الجاري، موضحًا أن التبادل التجاري بين الدولتين زاد 6.5 مليار دولار في الـ5 سنوات الماضية، وسيتم العمل على زيادته في القمة المنعقدة غدا بين الرئيسين.

وتابع: نعلم أن روسيا دولة عظمى

ولها اقتصاد قوي وأهمية عسكرية قوية، ومصر أيضًا دولة إقليمية قوية ذات اقتصاد وقوى عسكرية قوية، والتعاون بين البلدين سيصب في مصلحة النظام العالمي كله.

وأكد الخبير الاستراتيجي، أنه على المستوى السياسي سيتم التنسيق بشأن حل الأزمات السورية والليبية واليمنية، بالحلول السياسية والمحافظة على الدولة ومؤسساتها من التفكك.

وجدير بالذكر، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أصدر أمس الاثنين، تعليمات بتوقيع اتفاقية شراكة شاملة وتعاون استراتيجى على أعلى المستويات مع مصر.