رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة التضامن: الدولة لا تكتفي بإصدار القوانين وتترجمها لآليات عمل

الدكتورة غادة والي
الدكتورة غادة والي

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برتوكول التعاون بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأة، ترجمة لمجهود فترة طويلة قامت بها مجموعة من الجهات المعنية كوزارتي الداخلية والخارجية والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس القومي للمرأه لحماية الأطفال والنساء.

وأضافت والي، أثناء توقيع البرتوكول بين وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي للطفولة والأمومة وجمعية الهلال الأحمر "فرع القليوبية"، أن الدولة جادة في تنفيذ اتفاقيتها الدولية، وعندما تصدر قانون فإنها لا تكتفي بذلك ولكنها تترجم ذلك لآليات عمل.

وأوضحت أن المأوى أو المكان الذي يوضع فيه ضحايا الاتجار بالبشر تقدم به الرعاية والحماية والتأهيل النفسي والفكري والاجتماعي والتمكين الاقتصادي، لكي يتم دمجهم في المجتمع، فالمأوى وتقدمه

الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني وجمعية الهلال الأحمر، مضيفة أن ظاهرة الاتجار بالبشر انتشرت بشكل كبير في مجتمعنا، لكن الحديث قليل عنها، ويجب العمل معا للتصدي لها.

وأشارت وزير التضامن إلى أن كثير من الناس تجهل مفهوم الاتجار بالبشر وحجم المأساة والخطر المحيط بالمنطقة، فنحن نقع في منطقة جغرافية شديدة الخطورة من الممكن أن تعرضنا لكثير من المشاكل، فنحن نقع في منطقة مضطربة تصل بين قارات فمصر تتحمل مسؤولية دولية وإقليمية.