رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليقًا على مُقترح رئيس جامعة القاهرة.. جامعيون: الطلاب بحاجة لتطوير مهاراتهم العملية والعلمية

بوابة الوفد الإلكترونية

رحب عدد من أساتذة الجامعات، بمقترح رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، حول إضافة مادة جديدة لطلبة الفرقة الأولي بكليات جامعة القاهرة، لتطوير مهاراتهم الفنية والعلمية، مؤكدين على أنه يهدف لتطوير العملية التعليمية بالمرحلة الجامعية.

 

وأعربت الدكتورة هويدا مصطفى، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، عن موافقتها على المقترح الذي قدمه رئيس جامعة القاهرة، مضيفةً أن هذه الأساليب المتطورة والجديدة في التعليم، من شأنها تنمية الطلاب ومنحهم أدوات الفكر في مختلف العلوم.

 

ولفتت "مصطفى"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن التمثيل في مسرح الجامعة سيكون ضمن الأنشطة الإجبارية للطلاب، مبينة أن هذه الأساليب التعليمية ستساعد على رفع كفاءة الطلاب في مختلف المجلات، والمادة ستكون جديدة على الطلاب، وستقدم للطالب قدرًا كبيرًا من المعلومات التي ستساعده في حياته العملية، بالإضافة إلى أن طالب الجامعة  المصري لا يقل عن نظيره بالخارج.

 

واتفق معها في الرأي الدكتور أحمد العقباوي، الأستاذ بجامعة الأزهر، قائلًا: "إن المقترح يصب في

صالح الطالب الجامعي، وخصوصًا أن هذه المقررات تحتوي على كم كبير من المعلومات العلمية والعملية التي تساعد الطلاب على اكتساب المهارات في جميع المجلات خاصة الكليات العملية .

 

وأكد العقباوي أن هذه المادة الجديدة التي سيتم تطبيقها ستسهل على الطلبة  من عملية الاستيعاب، مضيفًا: "الجامعات المصرية عامة ستعمل على تطبيق مثل هذه الأساليب، خصوصًا وأن الدولة تحتاج إلى العقليات المتطورة للمساهمة في بنائها".

 

يذكر أن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة ، أعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة التأليف والترجمة بجامعة القاهرة، بمؤتمر صحفي حضره عدد من المحكمين، وعمداء الكليات، والفائزين، وبعض من الصحفيين والإعلاميين.