عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري نساء وتوليد يكشف مخاطر الولادة القيصرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الدكتور عمرو حسن أستاذ النساء والتوليد والعقم بالقصر العيني، بتصريحات الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، علي أن الولادة القيصرية انتشرت بشكل كبير في مصر، الأمر الذي أدى إلي زيادة كثافات الأطفال في الحضانات.

 

وأضاف "حسن"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن الأعوام الماضية شهدت زيادة رهيبة في أعداد الولادات القيصرية، وهذا الأمر لا يقتصر على مصر فقط، بل النسبة ارتفعت عالميًا، لافتًا إلي أن هناك عوامل ساعدت علي زيادة معدلات الولادة القيصرية وهي عدم ممارسة الرياضة، واعتماد المرأة على الأجهزة الكهربائية في تأدية واجباتها المنزلية.

 

وأوضح أستاذ النساء والتوليد والعقم، أن وجود الموروثات قديمة كفيلم الحفيد الذي أوضح معاناة آلام الأم خلال ولادتها، يؤدي إلى خوف النساء من الولادة الطبيعية.

 

وأشار إلى عدم توافر العديد من الجوانب الخاصة بالخدمة الطبية اللازم توصيلها للمرضى أثناء الولادة الطبيعية

في بعض المستشفيات، مما جعل العديد من أصحاب الطبقة الوسطى بالمجتمع لديهم الخوف والرهبة من الدخول في الولادة الطبيعية.

 

ولفت إلي أن تدخل الأهل في قرارات الطبيب من عدد كبير من المرافقين مما يضع الطبيب تحت ضغط نفسي فيختار القيصرية كحل أسهل وأسرع، حيث إن العمليات القيصرية تعد تكلفة مرتفعة على الدولة، خاصة في ظل وجود 2 مليون ونصف ولادة سنويا.

 

جدير بالذكر أن الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أكدت أن الولادة القيصرية انتشرت في الفترة الأخير بشكل كبير، الأمر الذي يعد خطرًا يهدد المجتمع.