رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري نفسي يكشف عن سبب قتل الآباء لأبنائهم

 الدكتور محمد هاني
الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية

استنكر الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية والأسرية، حالات جرائم الآباء وقتلهم لأبنائهم والتي يتهم بها الأب كثيرًا، أو اشتراك الأبوان في تلك الجريمة والتي تعود إلي أسباب كثيرة منها الاقتصادية والاجتماعية، والضغط النفسي.

وأضاف "هاني"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى أنه في السابق كنا نسمع عن جرائم الاغتصاب أو انتحار أو القتل أو الاتجار بالمخدرات، لكن تجرد الآباء من كافة مشاعر الرحمة والإنسانية والرحمة يعد أمرا جديدا.

ولفت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية والأسرية، إلى أن التربية الصحيحة، والتي تقوم على أساس المشاركة والتفاهم واحترام الزوج للزوجة والعطف علي الأبناء.

 وأشار إلي أن القدرة على الاستمتاع بالحياة بعيدًا عن كل الضغوط والهروب والسيطرة على مشاعرنا أصبحت من الأمور الصعبة، وتحمل المسؤولية

والرضى، حتى لا تؤدي إلي تلك الجرائم البشعة، حيث إن الاستقرار يعطينا القوة في تربيه أولادنا بطريقة مستقرة بعيدًا عن العصبية والخلافات التي تؤدي بنا لنهاية غير سعيدة.

وأستطرد: "لا بد من الابتعاد عن العنف والعصبية والرضى حتى تكون الحياة سعيدة غير منغصة مليئة بالحب والتفاؤل والمودة والحنان الفطري لدي الأبوين.

جدير بالذكر أنه انتشرت في الفترة الأخيرة ومنذ وقت قصير ظاهرة إجرامية، هزت أركان المجتمع المصري، وتمثلت في تعدد جرائم قتل الآباء أو الأمهات لأبنائهم.