عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران يشهد التشغيل التجريبي لمطار سفنكس اليوم

الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري

يشهد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدنى، اليوم الإثنين، التشغيل التجريبي لمطار سفنكس مع قيادات الوزارة وجمع كبير من رجال الإعلام والصحافة.
مطار سفنكس الدولي يخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد ومحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا، ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير ومنطقة الهرم، ويخدم المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات اليوم الواحد ويهدف المطار لتخفيف الضغط على مطار القاهرة والواقع شرق العاصمة المصرية.
ويتكون مطار سفنكس من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا، كما يوجد بالمطار ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة للطوارئ، ويحتوى على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية ويستوعب 300 راكب في الساعة، وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

يقع مطار سفنكس غرب القاهرة ويبعد 12 كيلومترًا عن منطقة الأهرامات وموقعه الحيوى فى هذه المنطقة سيسهل وصول رحلات جوية للموقع. 
يأتي إنشاء مطار سفنكس ضمن

خطة لتطوير المطارات والموانئ وخطوط النقل والطرق في مصر بهدف خدمة مشاريع التنمية.
كان اللواء أحمد جنينة رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية قد أعلن حالة الإستعداد القصوى بين جميع العاملين والقطاعات والإدارات العاملة بمطار سفنكس الدولي تمهيدا للتشغيل التجريبي وأشرف بنفسه وتابع كافة الاستعدادات من تجهيز  لكافة المعدات والأجهزة والرادارت والأجهزة الملاحية بالمطار وتوزيع العاملين بمختلف صالات السفر  والوصول ومناطق وصول وسفر الركاب وساحات انتظار السيارات الخاصة بالمودعين والمستقبلين كما تم تشديد الإجراءات الأمنية والتأمينية بجميع الطرق والمحاور المؤدية من وإلى مطار سفنكس غرب القاهرة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى.