عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. أولياء أمور يُسهمون في صيانة ودهان فصول مدارس أبنائهم

جانب من الفصول بعد
جانب من الفصول بعد انتهاء العمل بها

 قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن هناك مجموعة من أولياء الأمور في بعض المدارس قاموا بعمل عظيم، وملحمة في المشاركة المجتمعية من خلال المساهمة في صيانة مدارس ودهان وتزيين الفصول.

 أكدت عبير، أهمية المشاركة المجتمعية من رجال الأعمال، وأولياء الأمور، في القضاء على الكثافة الطلابية، والمساهمة في بناء وصيانة ودهان وتزيين الفصول والمدارس، مشيرة إلى أن الاتحاد أطلق مبادرة "ادعم تعليم مصر"، بهدف تشجيع المجتمع المدني على المشاركة والتبرع بالأموال والأرض، وذلك من خلال تخصيص حساب بنكي يشرف عليه صندوق "تحيا مصر"، لافتة إلى أن المشاركة المجتمعية عمل وطني في المقام الأول.

 يعرض الاتحاد بعض النماذج المشرفة من أولياء الأمور، الذين قاموا بالمشاركة والمساهمة المجتمعية، حيث قالت مروة فايد، إحدى أولياء الأمور: "بدأنا في نهاية أغسطس الماضي، عندما تم قبول تحويل الطلاب، ولكن للأسف لا توجد أماكن، وتم تقديم عرض، وهو عبارة عن أننا سنكون تحت رعاية المدرسه الأم، وهي مدرسة أحمد عصمت الرسمية، ولكن في ملحق مدرسة أميري، وهي محمود خاطر للتعليم الأساسي، مبنى قديم مهجور، والحل لازم مشاركه مجتمعية حتى تستطيع إدارة المدرسة تسليم المبنى".

 وتابعت: "تم عمل مجلس أمناء فوري وتم إعلانه، والإعلان عن مبلغ المشاركة بـ1000 جنيه، وعلى من يرغب التحويل أن يدفع، طبعًا الكل دفع، ومنذ آخر أغسطس بدأ العمل الجاد، وبدأنا في روتين يومي لجميع أولياء الأمور أن يطمئنوا لسير العمل.. وبصراحة العمل كان ليل نهار في ملحمة جميلة، وبصراحة إحنا عملنا

حكومة لا مركزية، قسمنا أنفسنا مجموعات صغيرة، وكنا بنتصرف ونحلها مع بعض، ونتواصل في تناغم عبر السوشيال ميديا، سواء واتساب أو فيسبوك".

واستكملت: "عندما تم تسليم المبنى كان لسه فارغ، برضه الكل كان بيتصرف، اللي راح مدارس أخرى، أخدنا الكراكيب واللي جاب نجار، واللي اتفق على فورمايكا لتجليد الديسكات المتهالكة، واللي قسموا أنفسهم فرقًا لتجميل الفصول، وزرع البهجة في نفوس أطفالنا، تعويضًا عن جلوسهم الطويل في البيت منتظرين الدراسة، واللي عرض إنه يكون إشراف تطوع على الأدوار وسد عجز المدرسين، بالفعل كنا في جلسات brian storming طول الوقت بندور على الأفضل لأولادنا، إحنا بنعوضهم عن عدم وجودهم في مدارس ممتازة، بس بقدراتنا وأحلامنا ليهم خليناها تجربة مميزة.. ونتمنى لهم حياه أفضل".

 كما قام بعض أولياء الأمور في مدرسة المستقبل الرسمية للغات، بالعاشر من رمضان، بمشاركة مجتمعية، من خلال دهان فصل، والمساهمة فى فرش الديسكات وتزيينه من خلال جمع مبلغ من أولياء الأمور، وحتى الآن تم عمل 3 فصول.