عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منتدى شباب وادي النيل ..مبادرة للتقريب بين مصر والسودان

بوابة الوفد الإلكترونية

في إطار سعي مصر بقيادة الرئيس السيسي للتقريب بين شعوب وادي النيل وتحت رعاية وزارة الشباب المصرية  ، انطلق بالقاهرة منذ ايام منتدى شباب وادي النيل،  ويستمر حتى 17 أكتوبر الجاري ، حيث جاءت المبادرة بادراة مجلس  قيادات الشباب لبناء وداي النيل بين مصر والسودان،  وسط حضور كبير من القيادات السياسية، والدينية، والشبابية،  وتمثيل عدد كبير من شباب مصر من مختلف المحافظات.

 

 

وفي هذا الصدد قال العميد طلعت الدراجيني، نائب رئيس المجلس التنفيذي لمجلس قيادات الشباب، إن ملتقى شباب وادي النيل، يهدف إلى اتصال الحضارات والثقافات بين القيادات الشبابية على الاخص، موضحا أن هذه المبادرة بدأت منذ شهرين وقد لاقت استحسانا كبيرا من قبل جهات كثيرة.

 واضاف أن هذه المبادرة جاءت تزامنا مع احتفالات انتصارات اكتوبر المجيد، مؤكدا على أن نصر اكتوبر يعتبر نصرا لجميع  الدول العربية وليس نصرا لمصر فقط، مطالبا بالوصول إلى تكامل وتوحيد مصير مصر والسودان، مستنكرا وجود أي فكر متطرف يسىء الى البلاد.

 

ومن جانبه أكد محمد عوض، رئيس جمعية دنقلا للثقافة والتراث بالسودان،ممثلا للجانب السوداني،

على ضرورة التحام الشعب المصري بالشعب السوداني، مطالبا بتفعيل التجارة بين حدود الدولتين مصر والسودان، وتوطيد العلاقات الاقتصادية معا، واستغلال وجود المطارات بين مصر والسودان، فضلا عما يمكن أن تقدمه من تسهيل في عملية التجارة والاستيراد، مناشدا  القيادات الشبابية بتفعيل هذه المبادرة  والمساهمة في توجيهها لمسار جيد يساهم في توطيد العلاقات بين البلدين.

 

وفي مداخلة هاتفية، أضافت  ست البنات حسن، أن جمعية دنقلا أهدافها الرئيسية جمع شباب البلدين، ومشاركتهم في تنشيط الجانب الاقتصادي، بالإضافة لجمع ثمار التكامل بين البلدين، عن طريق عرض مشاكلهم ووضع حلول لها في إطار جيد ومفيد لكلا الطرفين.

يذكر أن ذلك قد ورد خلال لقائهما ببرنامج صباح النور بقناة ctv الفضائية .