رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلماني: مصر تسعى لتصنيع عربات القطار داخليًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قال النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل يسعى خلال الفترة المقبلة في عمل مشروع لتصنيع عربات القطار من الخارج إلى داخل مصر حيث تصل إلى نسبة40%، مشيرًا إلى أن هناك مناقشات بين المصانع الروسية ومصر لتحويل منظومة التصنيع داخليًا فى ورش السكك الحديد.


وأوضح محروس، في تصريح خاصة لـ"بوابة الوفد" أن التفكير في تنفيذ هذا المشروع  يكون له فوائد اقتصادية عديدة، لافتًا إلى توفير منتج محلى بنسبة تصل إلى 40% يؤدى إلى توفير فرص عمل وتوفير العمالة الصعبة مع تأهيل الكوادر الشبابية لتدريب والعمل في هذا المجال.


وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن استيراد 1300 عربة قطار من روسيا

يتم استخدامهم في إحلال وتجديد عربات خطوط السكك الحديدية الحالية، منوهًا إلى أن هذه العربات المستوردة مجاهزة ومتوفرة لثلاثة مستويات وهما الدرجة الأولى والثانية والثالثة؛ مما يؤدى إلى تحسين الخدمة بنسبة كبيرة.


جدير بالذكر أن  وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، أشاد  بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى روسيا خلال الشهر الحالى، التى دفعت عجلة التعاون في مجال النقل حيث تم إتمام العقد بين مصر والتحالف الروسي المجري لإنتاج 1300 عربة للقطارات "بمليار يورو".