رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: دمياط ستكون الأولى على مستوى العالم في مجال صناعة الأثاث

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي، إن محافظة دمياط ستكون الأولى على مستوى العالم في مجال صناعة الأثاث، فهي رائدة في هذا المجال تتوارثه جيلًا بعد جيل، مؤكدًا على ضرورة تتكاتف الدولة أولًا لحل المشكلات الموجودة بهذا المجال.

 

وأضاف فهمي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه على الحكومة توفير بعض المميزات لمجال صناعة الأثاث كما توفرها للمستثمر الأجنبي، عن طريق تخفيض الجمارك على الأخشاب المستوردة من الخارج، بالإضافة لتخفيف عبء الضرائب من على التجار والعاملين بالنجارة، قائلاً: "مصر لديها ميزة تنافسية في صناعة الأثاث، فدمياط الأولى على العالم من حيث جودة الإنتاج وقلة التكلفة، ولكن بعد اندثار الأثاث في الوقت الحالي بدأت مصر بالاستيراد من الخارج عن طريق الصين، التي تنتج صناعة جيدة الشكل بجودة غير مناسب".

 

وطالب الخبير الإقتصادي، بضرورة استخدام الكفاءات لإنتاج منتجات جيدة تدعم

المنتج المحلي وتساعد على زيادة صادرات مصر، لافتا إلى أن الأسعار أصبحت مرتفعة جدًا في الوقت الحالي حيث يصل أقل سعر لغرفة واحدة 60 الف جنيه، وعلى الدولة الحذر من وصول حال دمياط إلى ما وصلت إليه المحلة الكبرى في صناعة الغزل والنسيج.


جدير  بالذكر، أن لجنة الصناعة بمجلس النواب ناقشت أهم المشاكل التى تتعرض لها الصناعة فى مصر خلال اجتماع اللجنة، اليوم الأحد، برئاسة فرج عامر لوضع خطة عملها، خاصة صناعة الأثاث في دمياط وما وصلت إليه من اندثار بسبب زيادة أسعار الخشب المستورد.