عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتفاقية تعاون جديدة بين مصر وسلطنة عمان في مجال التعاون الفني والسينمائي

مدينة الإنتاج الإعلامي
مدينة الإنتاج الإعلامي

وقعت الجمعية العمانية للسينما على اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي تتيح بموجبها للجمعية الاستعانة بالخبرات والإمكانيات المتوفرة بمدينة الإنتاج في المجال الفني.

 

يأتي توقيع الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون بين مصر وسلطنة عمان  وتأكيدا على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

 

وقع الاتفاقية من جانب الجمعية العمانية للسينما محمد الكندي رئيس الجمعية ، وعن الجانب المصري أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي.

 

تعزيز التبادل الثقافي السينمائي حول هذا التعاون قال محمد الكندي : لاشك أن الاتفاقية ستعزز التبادل  والتعاون الثقافي السينمائي بين أعضاء الجمعية العمانية ، ومدينة الإنتاج الإعلامي ، والتي تحتوي على إمكانيات تقنية وبشرية مميزة ،خاصة أن هذه الاتفاقية تشمل التعاون  في صناعة الأفلام والإخراج والتصوير ، وإعداد البرامج التليفزيونية ،مشيرا الى انه ستكون هناك زيارات متبادلة خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل الاتفاق على آلية تنفيذ الاتفاقية.

 

وفي هذا الإطار قال أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي: تأتى

هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين مؤكداً على عمق العلاقات المصرية العمانية في كافة المجالات .

 

وأضاف هيكل : سنقدم كافة التسهيلات الممكنة داخل مدينة الإنتاج الإعلامى فى مجالات صناعة الأفلام والإخراج والتصوير وإعداد البرامج التليفزيونية.

 

في ختام  احتفالية التوقيع اتفق الطرفان على تبادل الزيارات في الفترة القريبة القادمة لوضع أسس التعاون المشترك والخطط المستقبلية التى من شأنها تفعيل البروتوكول الموقع ودخوله حيز التنفيذ.

 

حضر توقيع الاتفاقية قاسم السليمي نائب رئيس الجمعية العمانية للسينما ومدير مهرجان مسقط السينمائي الدولي .وكان وفد الجمعية العمانية للسينما قد اطلع على إمكانيات المدينة التكنولوجية وما تضمه من خبرات بشرية وفنية وإستديوهات على أعلى مستوى.