رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

توقيع بروتوكول بين سلطة الطيران المدنى المصرى و«IATA» فى السلامة والتدريب

بوابة الوفد الإلكترونية

وقع الطيار سامح الحفنى رئيس سلطة الطيران المدنى ومحمد على البكرى نائب رئيس الاتحاد الدولى للنقل الجوى «الاياتا» لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدنى والاياتا فى مجال السلامة والتدريب وتبادل المعلومات.. 

شهد التوقيع من جانب الإياتا: جهاد الفقير الرئيس التنفيذى للسلامة والعمليات الجوية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومحمد لطفى مدير منطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام، ومن جانب سلطة الطيران المدنى المصرى الطيار منتصر مناع نائب رئيس السلطة لشئون السلامة والملاح سامح فوزى رئيس الإدارة المركزية للعمليات بسلطة الطيران المدنى.

وعقب التوقيع رحب الطيار سامح الحفنى بهذا التعاون الذى يأتى فى إطار حرص وزارة الطيران المدنى على تبادل الخبرات فى مجالات عديدة مع كافة المنظمات الدولية، كما صرح بأن هذه المذكرة تهدف إلى تعزيز مستويات السلامة من خلال تبادل المعلومات وعقد برامج تدريب مشتركة بالإضافة إلى عقد ورش عمل والدخول فى أنشطة ومشاريع مستقبلية خاصة بمجالات تعزيز السلامة الجوية. 

مشيراً إلى أن التعاون الدائم والمستمر ما بين شركات الطيران المصرية والاياتا خاصة فى مجال السلامة خلال الفترة الماضية كان من أهم نتائجه حصول معظم الشركات المصرية على شهادة الايوزا «الخاصة بالسلامة الجوية» وآخرها حصول الشركة الوطنية «مصر للطيران « على تجديد شهادة الايوزا منذ أيام قليله دون اى ملاحظات، لها تأثير إيجابى على نمو

صناعة النقل الجوى، والذى ظهر جليا من خلال تفتيشات السلطة على هذه الشركات..

مضيفاً أن وزارة الطيران ستعمل خلال الفترة القادمة على تعزيز التعاون مع الاياتا فى كافة المجالات وليس فقط على مستوى شركات الطيران.. ولكن أيضاً على مستوى الخدمات الأرضية وغيرها من أنشطة الطيران المدنى المختلفة.. 

ومن جانبه أعرب محمد البكرى نائب رئيس «الاياتا» لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط عن سعادته بهذا التعاون الجديد مع سلطة الطيران المدنى المصرى. مؤكدا تطلع الاياتا لمزيد من التعاون مع مصر فى كافة مجالات الطيران المدنى خلال الفترة المقبلة، حيث سجلت مصر نمواً ملحوظاً فى مجال النقل الجوى خلال الخمس سنوات الماضية، مشيراً إلى أنه من المتوقع زيادة معدلات الحركة الجوية فى مصر إلى الضعف على مدى العقدين القادمين.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المذكرة هى امتداد لأوجه التعاون المشتركة بين قطاع الطيران المدنى المصرى ومنظمة الأياتا.