رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم تعاقب المدرس المتحرش في المنيا

محمد عمر- نائب وزير
محمد عمر- نائب وزير التعليم

أعلن الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، استبعاد المدرس صاحب فيديو التحرش بطالبة أثناء الدروس الخصوصية في المنيا.

وأوضح أن ذلك جاء بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم الفنى، وبالتواصل مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، ومدير عام الإدارة.

وذكر أنه معلم لغة إنجليزية بمدرسة ناصر رقم 2 الابتدائية، فى 5 سبتمبر من التدريس ، وتم إخلاء طرفه من المدرسة بمعرفة لجنة مشكلة لهذا الغرض، بناءً على ما أثير بشأنه، مشيرا إلى انه انقطع عن العمل بداية من 1 أكتوبر بعدما تم القبض عليه بتاريخ 30 سبتمبر وصدر قرار النيابة الجزئية بحبسه احتياطيًا على ذمة القضية رقم ( 6678 لسنة 2018 ) بتهمة هتك عرض وتجدد حبسه حتى 17 اكتوبر الجاري.

وشدد عمر على أن الوزارة لن تتهاون فى حق أبنائها الطلاب والطالبات وتتخذ الإجراءات الصارمة فى مثل هذه الوقائع حتى يصبح من تسول له نفسه بارتكاب

هذه الجرائم المشينة، عبرة لغيره.

وأضاف عمر أن ما أثير بشأن المذكور والفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى منذ عدة أشهر كان أثناء العام الدراسى المنتهى داخل إحدى المنازل أثناء الدرس الخصوصى، وتم اتخاذ الإجراءت الإدارية والقانونية والجنائية، بشأن المدرس المذكور مرتكب الواقعة، ومازالت التحقيقات الجنائية جارية.

وأكدت الوزارة أن المسئولية مشتركة في التربية والتعليم بينها وبين أولياء الأمور، وتطالب أولياء الأمور بالابتعاد عن الدروس الخصوصية لما لها من مخاطر على العملية التعليمية والتعلم الجيد داخل المدرسة، وأيضًا المتابعة الجيدة والمستمرة لأبنائهم وتعديل سلوكياتهم ومنحهم الثقة لمواجهة كل المشكلات التي قد يواجهونها في كافة المراحل العمرية.