رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بحضور وزير البترول ومحافظ القاهرة.. توصيل الغاز الطبيعي للمعصرة بالتقسيط ودون فوائد

جانب من توصيل الغاز
جانب من توصيل الغاز

شهد المهندس طارق الملا، وزيرالبترول، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، إطلاق توصيل الغاز الطبيعي إلى 4000 وحدة سكنية، لسكان حي المعصرة.

وأيضًا استكمال أعمال الشبكات الأرضية والتركيبات من قبل شركة تاون جاس المسئولة عن توصيل الشبكات للمنازل والتشغيل لتحقيق الاستفادة للعملاء المشتركين للحصول على الخدمة كمصدر نظيف للطاقة يقَدم للمواطن بشكل حضاري ولائق وبسعر مناسب.

أكد عبد العال، أن محافظة القاهرة تتبع نهج استراتيجية الدولة في التنمية والتوسع في توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية لإحلال الغاز الطبيعي محل النتجات البترولية السائلة لتخفيف الأعباء المالية على الدولة نتيجة الاستيراد.

وأشار المحافظ أن خطة توصيل الغاز بأكملها خلال عام 2018 تبلغ 21 ألف وحدة سكنية من ضمن خطة توصيل الغاز إلى حي حلوان بأكمله.

وأكد المحافظ تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمشروع وتذليل كافة العقبات أمام مشروع توصيل الغاز الطبيعي باعتباره مشروعا قوميا حيث إن الغاز الطبيعي وبخاصة في المناطق عالية الكثافة السكانية حيث

يسهم في تحسين مستويا المعيشة بها.

كما أكد وزير البترول أن تقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد، يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز شهريا تيسيرا على المواطنين.

وأشار المهندس طارق الملا وزير البترول أن مبادرة التوسع في أعمال توصيل الغاز الطبيعي الى منازل بالتقسيط حققت مردودا جيدا حيث أصبحت الوحدات المستهلكة للغاز الطبيعي كوقود إلي أكثر من 9 ملايين وحدة سكنية حتى الآن .