رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

والي تشهد فعاليات الاحتفالية الكبرى لأبناء مؤسسات الرعاية للأبناء

بوابة الوفد الإلكترونية

تشهد غادة والى وزير التضامن الاجتماعي صباح الغد الاحد فعاليات الاحتفالية الكبرى التي تنظمها الوزارة لأبناء مؤسسات الرعاية للأبناء من ذوي الإعاقة في إطار الاحتفالات بالذكرى 45 لانتصار أكتوبر المجيد والتي ستقام بمقر مؤسسة التثقيف الفكري  بالجيزة.
يتضمن برنامج الاحتفال الذي يشهده عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء الجمعيات ومنظمات العمل الأهلي والمهتمين بمجال الإعاقة برنامجا فنيا يقدم بمشاركة أكثر من 100 ابن وابنة من أبناء مؤسسات التثقيف الفكري بحدائق القبة وحلوان والمرج وأبناء مجمع خدمات الإعاقة الشامل وأبناء مركز علاج الشلل الدماغي ومركز علاج التوحد التابعة للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع.
ومن المقرر أن يقام على هامش الاحتفال معرضا يضم منتجات أبناء المؤسسات من اعمال الخزف والفخار والرسم على الزجاج وإشغال الحلى والمعادن والتريكو.
يذكر أن المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع تقوم من خلال أحد محاور عملها على رعاية الفئات الخاصة والمعاقين ذهنيا  من خلال 7 مؤسسات لرعاية الأبناء من ذوى الإعاقة

الذهنية  تضم 563 طفلا تقدم لهم أفضل خدمات الرعاية إضافة إلى 7000 جلسة علاج سنوي بمركز علاج الشلل الدماغي و5000 جلسة علاج طبيعي سنوي بمركز العلاج الطبيعي ومن خلال عام الإعاقة. وقد انتهت المؤسسة من أعمال التطوير بقيمة 17 مليون جنيه لمركز رعاية وتأهيل حالات التوحد بمجمع عين شمس ومبنى الحضانة الدامجة بالمجمع ،و مؤسسة التثقيف الفكري للفتيات بحلوان وأعمال تطوير مؤسستي التثقيف الفكرى والرعاية الذاتية بالمرج كما يجرى العمل على الانتهاء من أعمال تطوير عدد آخر من مؤسسات الإعاقة بقيمة 16 مليون جنيه استعدادا لافتتاحها والانتهاء منها خلال الربع الأول من العام القادم.