عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دبلوماسي: زيارة الرئيس السيسي لروسيا مكسب لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أثني السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية السابق، والأمين العام لاتحاد المستثمرين العرب، على زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمدينة سوتشي الساحلية، والمقرر لها 17 أكتوبر المقبل، حيث تعتبر هذه المدينة من أفخم المنتجعات السياحية بروسيا، لافتا إلى أن هذه الزيارة تعد تأكيدًا لمواصلة العلاقات بين الدولتين، وتمهيدًا لفتح أفاق جديدة وعودة صلابة البلدين فيما كانت عليه خلال الأعوام السابقة.

وأضاف "بيومي" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن زيارة الرئيس السيسي للروسيا لها مردود إيجابي كبير على مصر، أهمها إعادة السوق الروسي مرة أخرى والذي كان منذ قديم الزمن، بالإضافة إلى عودة السياحة الروسية، لافتًا إلى أن الحديث سيتناول ما يحدث في المنطقة العربية وفتح ملفات سوريا وليبيا.

وأوضح مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن السوق الروسي يشكل لمصر واحد من أهم الأسواق علي مستوي العالم وذلك منذ عهد الرئيس

الراحل محمد أنور السادات، بالإضافة إلى أن استعادة السياحة الروسية كسابق عهدها وفتح اَفاق جديدة، مشيرًا إلى أن مصر تحتاج في الفترة الحالية استعادة السياحة الروسية بكامل قوتها .

وتابع: "روسيا شريك أساسي في كل المجالات الاقتصادية وخير دليل علي ذلك هو مشروع المفاعل النووي بمدينة الضبعة، ونحن نسعى دائمًا للتوسيع في الاستثمارات الروسية في منطقة قناة السويس، وكذا المشاريع المصرية في المنطقة ككل".

جدير بالذكر: أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة سوتشي الساحلية، وذلك أثناء الزيارة المقرر لها 17 أكتوبر المقبل.