رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لو طبلت ابقوا اربطوا الحزام وارقصوا.. تعرف على أغرب تصريحات توفيق عكاشة

بوابة الوفد الإلكترونية

توفيق عكاشة صحفي وسياسي مصري، ورئيس مجلس إدارة قناة الفراعين، وأحد مؤسسي حزب مصر القومي الذي تأسس عقب ثورة مصر 2011.

أصبح نائبًا عن دائرة نبروه بعد فوزه في انتخابات مجلس الشعب المصري 2010، واشترك في تأسيس حزب مصر القومي عقب ثورة 25 يناير، وفي انتخابات مجلس النواب عام 2015، ترشح مستقلًا وفاز بمقعد عن الدائرة الرابعة مركزا طلخا و نبروه بمحافظة الدقهلية.

وجه له مجلس النواب تهمة التطبيع مع إسرائيل على خلفية لقائه السفير الإسرائيلي بمصر في منزله، وقد تعرض للإهانة في المجلس حيث قام أحد النواب بضربه بحذائه، وقام المجلس بإجراءات إسقاط عضويته، وأسفر التصويت على موافقة أكثر من ثلثي أعضاء المجلس على إسقاط العضوية في 2 مارس 2016.

تم الحكم عليه في يوم 15 مارس 2012م، بسجنه لمدة ستة أشهر لإدانته بسب وقذف ليلى مرزوق والدة الشاب خالد سعيد الذي وصف ابنها الراحل بأنه "يُدخن البانجو".

وقد عاد توفيق عكاشة على الهواء مباشرةً يوم الأحد الموافق 23 ديسمبر 2012 في برنامجه "مصر اليوم" على قناة تايم دراما المصرية، ولكن بعد بث أول حلقتين فقط، صرحت القناة بأنه قد تم فسخ العقد بينها وبينه، ولكن عاد توفيق عكاشة على قناة كايرو سينما يوم الأحد الموافق 30 ديسمبر 2012 ونفى تصريح تايم دراما.

ثم ظهر توفيق عكاشة على قناة كايرو سينما حتى تمت إعادة بث قناة الفراعين للبث مرة أخرى اليوم الموافق 9 مارس 2013 بعد توقف دام سبعة أشهر، وبعد إسقاط عضويته من مجلس النواب المصري يوم 2 مارس 2016، قام توفيق عكاشة بتقديم بيان على قناته يعلن فيه توقف قناة الفراعين عن البث نهائيا وحلها بقرار من مجلس إدارة القناة.

وفي 10 مايو قضت المحكمة بحبس توفيق عكاشة لمدة عام، وكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه بتهمة تزوير شهادة دكتوراه قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

 

وانطلق برنامج "مصر اليوم" الذي يقدمه الإعلامي توفيق عكاشة عبر فضائية

"الحياة"، وذلك يوم الخميس الماضي، حيث أكد أنه سيعمل على توضيح الأمور وكشف الحقائق، من خلال رسالته الإعلامية، ولن يقول إلا الحق، وكل حديثه سيكون موثقًا.

وظهر "عكاشة"، خلال برنامجه مساء أمس الخميس، مرتديًا نظارة قراءة، وعند محاولته خلعها انقسمت لنصفين، وعاتب زوجته حياة الدرديري بطريقة كوميدية بسبب اختيارها لهذه النظارة تحديدًا للظهور بها بالبرنامج قائلًا: "من كل النظارات اللي موجودة في البيت الأخت حياة اختارت النظارة المكسورة دي".

وفي الحلقة نفسها، طلب عكاشة من طاقم عمل برنامجه الخروج لفاصل إعلاني للاستراحة، قائلا: "ضهري وجعني وعايز أقوم أقف".

وأضاف "عكاشة"، خلال أولى حلقات برنامجه المذاع على فضائية "الحياة"، أن المصريين هم المرابطون في الأرض، متابعًا: "أنا مش بجيب كلام من عند أمي، ولا حياة الدرديري زوجتي قالتلي كلمتين أقلهم على الهواء في البرنامج".

وقال أيضًا إن برنامجه سيتناول القضايا والتهديدات المحيطة بمصر، وسيتحدث خلاله بالوثائق والمستندات، مؤكدا: "جئت لقناة الحياة من أجل العمل الوطنى.. فيه ناس بتقول عكاشة هيطبل.. لو طبلت ابقوا اربطوا الحزام وارقصوا.. إنني أعلم كل شيء في هذه المهنة إلا التطبيل".

وأضاف توفيق عكاشة، قائلًا:"مهنة الإعلام هي مهنة ورثة الأنبياء والرسل، و تقوم على بناء الفكر الصحيح في العقل، في ظل المخاطر المحيطة بنا.. فنحن نعيش في أخطر مراحل تاريخ الوطن".