رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمهات مصر: يعكس مدى الإهمال وغياب الإشراف

عبير أحمد مؤسس اتحاد
عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم

كتب – محمد عيد:

استنكرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، واقعة الفيديو الذي تم تداوله على الفيس بوك الذي تضمن إنقاذ طالب من مدرسة الشهيد أحمد عبدالعزيز بفيصل قبل أن يسقط من النافذة.

وأضافت عبير، أن الواقعة تعكس مدى الإهمال الشديد وغياب الإشراف داخل المدرسة، مطالبة بتوقيع أقصى عقوبة على إدارة المدرسة والمتسببين في الإهمال.

وطالبت مؤسس اتحاد أمهات مصر، جميع المديريات التعليمية في جميع المحافظات بالتشديد على المدارس بتركيب حواجز حديدية على النوافذ بالأدوار المرتفعة حفاظًا على حياة الطلاب، وكذلك تواجد المشرفين بشكل مستمر على جميع الفصول لمتابعة الطلاب.

وكان خالد عبد المنعم مدير إدارة العمرانية التعليمية، قال إنه تم إحالة الموضوع بالكامل للشئون القانونية، وإحالة المقصرين للتحقيق.

وأشار عبد المنعم في تصريحات صحفية أن الإدارة قامت بالتنبيه على جميع المدارس في العمرانية بأنه ممنوع منعًا باتًا أن يقوم الطالب بالنظر من النوافذ بالإضافة إلى أنه لايجب إخلاء الفصل من المعلم أو الدور من الإشراف.

وفى فيديو انتشر سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي التقط من أحد المباني المقابلة لمدرسة الشهيد أحمد عبد العزيز، أمس الخميس، الواقعة بمنطقة المساحة بفيصل، والتابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية، نجا أحد طلابها من الموت المحقق، والذي ظهر وهو على وشك السقوط من نافذة في الطابق الثالث لأحد المباني بالمدرسة، فكان جسد الطفل بالكامل معلقًا خارج النافذة ومتشبثًا بحوافه حتى لا يسقط، وسط محاولات زملاؤه الإمساك بيديه وسحبه لداخل الفصل، حتى استطاع أحد المدرسين الوصول إليه وسحبه بقوة للداخل، وإنقاذه من السقوط الذي كان من الممكن أن يؤدي بحياته ، وسط فزع وهلع المتواجدين بفناء المدرسة، ومن شاهدوا الواقعة.