رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: نحتاج مساندة الوزير في المنظومة التعليمية الجديدة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أشادت النائبة ليلى أبو إسماعيل، أمين سر لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بقرار وزير التربية والتعليم بشأن منع أي وسيلة إعلامية سواء مسموعة أو مرئية من دخول المدارس إلا بعد موافقته الشخصية، حيث حذرت الوزارة كافة المدارس في خطاب دوري أرسل إلى المديريات من إجراء أي أحاديث صحفية أو إعلامية إلا بعد الرجوع إليها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة على من يخالف ذلك من المدارس والإدارات.

وأضافت "أبوإسماعيل" في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن النظام الجديد يخضع للتجربة وأولياء الأمور لا يدركون نجاح التجربة من فشلها، لافتة إلى أن هناك مبالغة من قبل الإعلامين والصحفيين والذين يقومون بعمل عناوين تجذب الرأي العام تعمل على تشتيت أولياء الأمور، بالإضافة إلى المشاكل التي تمر بها المنظومة التعليمية.

وتابعت أمين سر اللجنة التعليمية بالبرلمان، "نقوم بالنقد البناء من خلال إدارة البرلمان وكشف السلبيات وعمل

طلبات إحاطة للإفادة، ولابد أن يبتعد الإعلام هذه الفترة حتى تحقق التجربة، فوسائل الإعلام تنتظر الأخطاء بالمرصاد وتشويش صورة المنظومة يؤثر علي الرأي العام، ولا نستطيع أن نحكم علي التجربة إلا بعد مرور عام عليها" .
جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، قررت منع أي وسيلة إعلامية سواء مسموعة أو مرئية من دخول المدارس إلا بعد موافقة مكتب الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم وحذرت الوزارة المدارس - في خطاب دوري أرسل إلى المديريات
من إجراء أي أحاديث صحفية أو إعلامية إلا بعد الرجوع إليها.