عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير: قرار منع الوسائل الإعلامية من دخول المدارس نجاح للعملية التعليمية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور حسن شحاتة، الخبير التربوي، إن قرار وزارة التربية والتعليم بمنع الوسائل الإعلامية من دخول المدارس إلا بعد موافقة مكتب الدكتور طارق شوقي، يُعد قرارا جيدا لأن من متطلبات نجاح العملية التعليمية أن يقتصر دخول المدارس على المعلمين والطلبة والهيئة العاملة في التربية والتعليم فقط.

وأضاف "شحاته"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن المدارس لها قدسيتها مثل المسجد والكنيسة، كما أن الدراسة لها متطلبات وطقوس خاصة، لا يجوز اختراقها ونقل أي صورة غير صحيحة عنها، لأن ذلك يؤثر على العملية التعليمية والمدرسين وأيضًا أولياء الأمور.

وأوضح الخبير التربوي، أنه يوجد داخل كل مدرسة قسم للمحاسبة الميدانية، أي ذاتي وليس خارجيا، كما أن هناك أقسام من دورها تقليل العوائق والعمل على زيادة الأنشطة داخل المدارس، موضحًا أن الهدف من هذا القرار هو الحفاظ

على مسيرة التطوير في العملية التعليمية لأنها في بدايتها فلا نعرضها للأقاويل الكاذبة والمنحرفة التي تعمل على تشويهها.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قررت منع أي وسيلة إعلامية سواء مسموعة أو مرئية من دخول المدارس إلا بعد موافقة مكتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.

وحذرت الوزارة المدارس  في خطاب دوري أرسل إلى المديريات من إجراء أي أحاديث صحفية أو إعلامية إلا بعد الرجوع إليها، وإتخاذ الإجراءات اللازمة، مشددة على أن من يخالف ذلك من المدارس والإدارات سوف يتعرض للمساءلة القانونية.