رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. صدام بين النهار والحياة بسبب ريهام سعيد

أخبار وتقارير

الخميس, 11 أكتوبر 2018 17:07
شاهد.. صدام بين النهار والحياة بسبب ريهام سعيدالإعلامية ريهام سعيد
كتبت - رقية عبد الشافي:

شخصية مثيرة تحوطها الأزمات من كل جانب أشعلت مواقفها الإعلامية مؤخرًا مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية فهي محل بحث من الجميع، وبعد غياب دام لعدة شهور تعود "ريهام سعيد" مرة أخرى إلى جمهورها بنفس اسم برنامجها "صبايا"، لكن على شاشة "قناة الحياة" على أن تكون أولى حلقاته 14 أكتوبر الجاري.

عُرفت "ريهام" من خلال حلقاتها المثيرة للجدل دائمًا، وتخطيها لحاجز الممنوع في أغلب الأحيان، ما كرس لها قاعدة جماهيرية كبيرة، بالإضافة إلى الأعمال الخيرية التي تقوم بها.

وكانت  ريهام سعيد قد أعلنت مؤخرًا على حسابها الشخصي لموقع "انستجرام" عودتها لتقديم برنامج "صبايا" على قناة الحياة، وليس على قناه النهار كما هو متعارف عليه، وسيذاع البرنامج يومي الأحد والاثنين من كل أسبوع في تمام العاشرة مساءً.

 

وعلى الفور خرج أيضا تامر مرسي، رئيس مجلس إدارة شركة "إعلام المصريين"، وأعلن التعاقد مع الإعلامية ريهام سعيد على قناة "الحياة"، كما نشر صور له برفقتها

عبر حسابه الشخصي "فيسبوك"، وكتب عليها: "ريهام سعيد تتعاقد مع قناة الحياة".

 

 وفي هذا الصدد خرجت شبكة تليفزيون النهار بتصريحات نارية، بعد تعاقد الإعلامية ريهام سعيد مع قنوات الحياة ، مؤكدة أنها لا تزال متعاقدة معهم، وأن الحديث الذي تناول مؤخرًا عن فسخ تعاقدها مع الشبكة بموجب إنذارات وقضايا في المحاكم غير صحيح، وأن التعاقد ما زال قائمًا بموجب العقد والقانون والدستور حتى نهاية عام 2018.

وطالبت شبكة قنوات النهار خلال بيان سابق لها، الإعلامية ريهام سعيد بضرورة إلتزامها بالعقد، فضلًا عن حضورها القناة، من أجل إستكمال حلقات برنامجها، بالإضافة إلى دفعها مبالغ مادية تتعدي عشرات الملايين نتيجة لعدم إلتزامها بالتعاقد، وملايين أخرى تحصلت عليها الإعلامية دون أن تقدم العمل المكلفة به أثناء القضية المعروفة بفتاة المول، فضلًا عن دفع أموال أخرى جراء الخسائر المعنوية والأدبية عن ما تحقق من أضرار للقناة بسبب قضية "خطف الأطفال"، وهو ما أحدث خسائر جسيمة للشبكة، لافته إلى أن عقدها مع ريهام سعيد مستمر حتى "31- 12- 2018" .

المفاجأة كانت عندما نشرت الإعلامية ريهام سعيد، رسالة بالفيديو عبر قناتها بموقع "يوتيوب"، كشفت فيها لجمهورها عن قرب عودتها لتقديم برنامج "صبايا الخير" الذي يذاع على فضائية النهار، وذلك بعد حصولها على البراءة في قضية اختطاف الأطفال، حيث ظهرت خلال الفيديو دخولها لإستوديو برنامج الإعلامي جابر القرموطي في قناة النهار، ولكن يبدو أن الخلافات الكثيرة بينهما وبين شبكة تليفزيون النهار دفعتها للتراجع في الإستكمال مع القناة .

يذكر أن محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار السيد البدوي أبوالقاسم، قد أصدرت حكمها في قضية إتهام الإعلامية ريهام سعيد وفريق عمل برنامجها "صبايا الخير" في التورط بخطف الأطفال، ببراءتهم من تلك التهمة نهائيًا.

وتم تبرأت "ريهام سعيد" من القضية بشكلٍ كامل من قبل المحكمة، نظرًا لأن شهادة الشهود وأقوال المتهمين والرسائل التي تم تسجيلها، أكدت عدم وجود دليل قاطع على وجود صلة بينها وبين الإتفاق الذي جرى بين المعدّة والمتهمين بتنفيذ عملية الخطف.

 

أهم الاخبار