رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير سويسرا بالقاهرة: بدء الرحلات الجوية بين جنيف والغردقة خلال أيام

أخبار وتقارير

الأربعاء, 10 أكتوبر 2018 22:06
سفير سويسرا بالقاهرة: بدء الرحلات الجوية بين جنيف والغردقة خلال أيامبول جارنييه، السفير السويسرى
كتبت : تهاني شعبان

أكد السفير السويسرى بالقاهرة، بول جارنييه، بدء الرحلات الجوية بين جنيف والغردقة خلال 3 أيام، كما أكد أيضاً افتتاح قنصلية فخرية فى الجونة يوم 21 أكتوبر  الحالى.

 

وأكد جارنييه أن عام 2018 شهد تقاربا فى العلاقات المصرية السويسرية حيث أشار  إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره السويسرى، آلان بيرسيه على هامش الجمعية العمومية

للأمم المتحدة فى نيويورك، الشهر الماضى.

 

جاء ذلك خلال كلمة السفير السويسرى، بمقر إقامته، وذلك بمناسبة العيد الوطنى لسويسرا، وأشار جارنييه إلى أن هذه الاحتفالية ايضا بمناسبة مرور ثلاثين عاما على تأسيس المركز الثقافى السويسرى فى مصر، وهو مختص بتدعيم العلاقات الثقافية بين سويسرا

والدول العربية.

 

حضر الاحتفالية، السفير عمرو رمضان، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، بالإضافة إلى عدد من السفراء منهم، سفير المكسيك، صربيا، جورجيا، روسيا، أوكرانيا، بلغاريا، إيطاليا، السويد، الأرجنتين، ألمانيا، سنغافورة، أرمينيا، بيلاروسيا.

 

شارك فى الاحتفالية، سندس عرفة، ومحمد دياب، من مدرسة الدرب الأحمر للفنون وهى إحدى المدارس التى تقوم بتعليم الفنون وتدعمها السفارة السويسرية.


كما شاركت الفرقة الموسيقية الرباعية السويسرية كاليدوسكوب، بعرض موسيقي، وقام السفير بتكريم  منظمة الثقافة فى مصر والشرق الأوسط.

أهم الاخبار