عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير التعليم: نعمل جاهدين لتوفيق أوضاع المعلمين

محمد عمر- نائب وزير
محمد عمر- نائب وزير التعليم

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن الوزارة تعمل جاهدة على توفيق أوضاع المعلمين المتعلقة بالتنقلات بين المحافظات، وضم المدة قبل التعيين على درجة معلم، والتسوية لمن حصلوا على الماجستير والدكتوراه.

 

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي المفتوح مع المعلمين، وذكر عمر أنه يؤمن بأن المعلمين هم أصحاب رسالة سامية ومهنة عالية القدر وليسوا موظفين، وأن المعلم هو الركيزة الأساسية التي تبنى عليها الأمم.

ونصح عمر المعلمين بأن يستمروا في تطوير ذاتهم، وتنمية خبراتهم تنمية مستدامة ليواكبوا متطلبات العصر الحديث في التعليم وهى  (المعلم المتكامل) بمعنى أن يكون المعلم دائم التطور ويعمل على تنمية قدراته، ومهاراته، ومعارفه فضلًا عن أسلوبه وشخصيته مهما

كثرت المعوقات وازدادت التحديات، وتواترت المتغيرات.

 

 وأشار عمر إلي أن الوزارة تريد معلم عنده المهارات الكافية لمهنة التدريس وليس معلم يسد العجز فقط، لذلك يتم اختبار المعلمين الجدد في كافة المهارات المتعلقة بالمهنة وأيضًا المهارات الحياتية.

وأشار عمر إلى أنه في خلال فترة وجيزة سوف يتم مناقشة قانون التعليم الجديد والمعروض على مجلس النواب والذي سوف يحل جميع المشكلات المتعلقة بالمعلمين سواء المهنية أو الإدارية، لتوفيق كل الأوضاع المعلقة منذ سنوات.