عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائبة برلمانية: ينبغي على كل محافظ حل مشكلات التعليم داخل محافظته

الدكتورة ماجدة نصر،
الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنه ينبغي على كل محافظ أن يحل مشكلات التعليم الموجودة داخل محافظته، كتأخر وصول الكتب المدرسية في الوصول إلى بعض المدارس.

وأضافت نصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أنه لابد من عمل تحقيق مع المديريات التعليمية والتكاسل الموجود بها وفرض عقوبات على من يثبت أنهم مخالفين، مشيرة إلى أن تعطيل وصول الكتب للمدارس قد يكون متعمد من أصحاب الدروس الخصوصية والكتب الخارجية.

وتابعت أنه لابد من المتابعة على نظام التعليم الجديد، وأنه لن يتم الحكم على نجاح أو فشل نظام التعليم الحالي إلا بعد نهاية العام الدراسي الحالي، كما نوهت إلى أن النظام الجديد يواجه تحديات عديدة، وابتدى الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، باصلاح المناهج وتدريب المدرسين، لافتة إلى أن

الكثافة الطلابية داخل الفصول مشكلة صعبة للغاية ويجب التحرك على السنة الجديدة ومعالجتها واستغلال الفراغات الموجودة داخل المدارس، بالإضافة إلى عمل دراسة لكل محافظة وتحديد حجم المشكلات التعليمية الموجودة بها.

ونوهت بأن لجنة التعليم بالبرلمان ستجتمع الأسبوع القادم أو بعد القادم، لبحث وجمع كافة معوقات التعليم وإيجاد حلول لها بالتعاون مع الجهات المعنية.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، أكد أن الوزارة ستحاسب المقصرين فى عملية توزيع الكتب، موضحًا أن هناك تواطؤا من البعض فى معظم الإدارات التعليمية.