رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقابة الفلاحين تكشف تفاصيل مشروع استصلاح المليون ونصف فدان

 الحاج حسن عبد الوهاب
الحاج حسن عبد الوهاب أمين عام نقابه الفلاحين

قال الحاج حسن عبد الوهاب، أمين عام نقابة الفلاحين، في تصريحات خاصه لـ"الوفد"، إن شركة الريف المصري حصلت على جزء من مشروع ونصف فدان الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقدمت الشركة بتوزيع جزء من هذه الأراضي على الشباب والمزارعين والفلاحين، وبعض أعضاء نقابة الفلاحين من أجل تطوير الاقتصاد المصري، المتمثل في تنمية واستصلاح  الأراضي الصحراواية الذي يهدف إلى إنشاء مجتمع ريفي مصري جديد من أجل زيادة الرقعة الزراعية.

وأوضح عبد الوهاب، أن هذه الأراضي التي حصلت عليها شركة الريف المصري متواجدة في منطقة غرب المنيا والمغرة بالعلمين وهي أراضي صحراوية ولكنها تمتاز بالخصوبة ويمكن زرعتها بالطرق الحديثة .

 

وتابع جاري الآن حفر الآبار من أجل البدء في الزراعة فمن المقرر أن يتم زراعة محاصيل استراتيجية كالقمح والذرة الصفراء وأخرى تصديرية النباتات الطبية مثل البصل والفول السوداني والنخيل بالإضافة إلى زراعة محاصيل تصنيعية مثل بنجر السكر وعباد الشمس وفول الصويا والتين والجوافة وهذا يتم عن طريق الطاقة الشمسية كأحد موارد الطاقة المتجددة النظيفة في تشغيل المشروع.

 

وأكد  أمين عام نقابة الفلاحين، على أن دور نقابة

الفلاحين كبير في هذا المشروع وهو مساعدة صغار الفلاحين والشباب والمستثمرين سواء داخل مصر أو خارجها وتشجيعهم لاستثمار في الزراعة والانتاج الداجني والحيواني والسمكي.

 

وتابع عبد الوهاب علي أهم ما يميز هذا المشروع الاقتصادي العملاق هو إيجاد فرص عمل جديدة للشباب وخلق مجتمعات زراعية جديدة واهمها سد الفجوة الغذائية على أساس أنها أمن قومي تحرص عالية الدولة.

 

وجاء ذلك بناء علي توجهات الحكومة والرئيس عبد الفتاح السيسى علي اولويات اهتمامه للقطاع الزراعي واتخذت عدة إجراءات لتحقيقه كان من بينها زيادة الرقعة الزراعة لتعويض ما فقد منها قبل عام 2014 في الوقت الذي بلغت فيه حجم التعديات مليونًا و750 ألفا و16 حالة على الأراضي وخاصة بعد ثورة 25 يناير.