رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب بالجامعة العربية

الجامعة العربية
الجامعة العربية

 تترأس الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب.

 

 من جانبها قالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية، إن الاجتماع سوف يبحث عددًا من المواضيع التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك، ويأتي في مقدمتها الإعداد والتحضير للقمتين العربيتين التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة، التي ستعقد ببيروت يناير المقبل، والقمة العربية في دورتها العادية الثلاثين، التي ستعقد بتونس مارس ٢٠١٩.

 

 أضافت أبوغزالة، أن الاجتماع سيبحث أيضًا دور مجلس الشئون الاجتماعية العرب من خلال مواضيع ذات الصلة بالفقر متعدد الأبعاد، والمواضيع ذات الصلة بالأسرة والطفولة، ومواضيع تشكل أولوية ضمن المواضيع التي سيتم رفعها من المجلس للقمتين المشار إليهما، ذلك فضلًا عن جهود المجلس في متابعة تنفيذ قرار القمة العربية الخاص بالإرهاب والتنمية الاجتماعية.

 

وأشارت أبو غزالة إلى أن الاجتماع سيقوم بالإعداد لمنتديين المجتمع المدني والشباب والرياضة، وذلك بالتنسيق مع المجالس والمنظمات العربية ذات الصلة.

 

كما أشارت أبو غزالة إلى أن الاجتماع سيبحث أيضًا إعداد جدول أعمال والوثائق الخاصة بالدورة المقبلة لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، والمقرر عقدها خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل، وذلك من خلال بحث عدد من المواضيع التي تأتي في إطار تعزيز جهود الدول الأعضاء لتنفيذ الأبعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

 

ويضم المكتب، الذي يعقد برئاسة مصر في عضويته، كلًا من جزر القمر والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا.