رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم.. مصر تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب

تعقد أعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب برئاسة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

وصرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بالجامعة العربية بأن الاجتماع سوف يبحث عددا من الموضوعات التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي والتنموي العربي المشترك ويأتي في مقدمتها الإعداد والتحضير للقمتين العربيتين التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الرابعة التي ستعقد في بيروت يناير المقبل، والقمة العربية في دورتها العادية الثلاثين التي تعقد في تونس مارس ٢٠١٩.

وأضافت أبوغزالة إن الاجتماع سيبحث أيضا دور مجلس الشؤون الاجتماعية العرب فيما يتعلق بموضوعات ذات صلة بالفقر متعدد الأبعاد والموضوعات ذات الصلة بالأسرة والطفولة وموضوعات تشكل أولوية ضمن الملفات التي سيتم رفعها من قبل المجلس للقمتين المشار إليهما فضلا عن جهود المجلس في متابعة تنفيذ قرار القمة العربية الخاص بالإرهاب والتنمية

الاجتماعية .

وأشارت إلى أن الاجتماع سيقوم بالإعداد لمنتديين للمجتمع المدني والشباب والرياضة وذلك بالتنسيق مع المجالس والمنظمات العربية ذات الصلة.

وأوضحت أن الاجتماع سيبحث أيضا إعداد جدول الأعمال والوثائق الخاصة بالدورة القادمة لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والمقرر عقدها خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر المقبل وذلك من خلال بحث عدد من الموضوعات التي تأتي في إطار تعزيز جهود الدول الأعضاء لتنفيذ الأبعاد الاجتماعية لخطة التنمية المستدامة 2030.

ويضم المكتب التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العربية الذي يعقد برئاسة مصر في عضويته كل من جزر القمر والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا.