عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«منصف سليمان» يكشف لـ«الوفد» أسباب صدور البيان المفاجئ لـ«المجلس الملى»

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف المستشار منصف سليمان، عضو المجلس الملى بالكنيسة الأرثوذكسية، عن أسباب صدور بيان مفاجئ لـ«المجلس الملى» مطلع الأسبوع الجارى لدعم قداسة البابا تواضروس، لافتًا إلى أنه جاء كرد فعل على مهاجمة البطريرك بشكل غير لائق على صفحات موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» منذ زيارته الحالية للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال: إن هناك مجموعات تستهدف النيل من «البابا تواضروس»، نظير موقفه الداعم للدولة، والقيادة السياسية، بجانب سعيها الدائم للمساس بوحدة الكنيسة فى ظل زخم الأحداث المتعاقبة، مشيرًا إلى أن هذه التصرفات لا تليق، وكان لا بد من الرد عليها.

وأضاف فى تصريح لـ«الوفد» أن أعضاء المجلس الملى بالكنيسة أرادوا التعبير عن حبهم لـ«البابا تواضروس»، والتأكيد على دعم موقفه المساند لـ«مصر» ورئيسها.

ولفت إلى أن مشروع قانون المجلس الملى الذى أعدته الكنيسة مؤخرًا سيناقش فور عودة البطريرك من رحلته الرعوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستنكر المجلس الملى للكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى بيانه تصرفات البعض التى وصلت لحد التطاول على القيادة الكنسية، والرموز الدينية.

وحذر المجلس من محاولات المساس بسلامة الكنيسة، ووحدتها، وعراقتها، مؤكدًا دعمه لـ«البابا تواضروس الثانى» فى مواقفه الوطنية، والكنسية، وإسهاماته المجتمعية داخل مصر،وخارجها.

فى سياق مختلف افتتح البابا تواضروس الثانى- كنيسة القديسة فيرينا بنيو بورت ريتشى- فلوريدا التابعة لإيبارشية جنوبى الولايات المتحدة- مساء أمس، وصلى قداسًا، فى إطار زيارته الرعوية للولايات المتحدة الأمريكية التى تستغرق عدة أسابيع، ويرافقه خلالها الأنبا دوماديوس أسقف 6 أكتوبر، والأنبا ماركوس أسقف حدائق القبة.