رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ننشر نص كلمة الرئيس السيسي في ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

السيسي
السيسي

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشعب المصرى بمناسبة الذكرى الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن مصر تتذكر بكل الخير بطولات أبنائها ولا تنسى تضحياتهم.

وقال السيسي خلال كلمته التي ألقاها قبل قليل، بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، إنه تم فى تاريخ الشعوب والأوطان أياما ليس كغيرها من الأيام، لأنها تحمل للأمة رسالة متجددة للأمل والثقة، ويوم السادس من أكتوبر هو أحد تلك الأيام، لافتًا إلى أن تضحيات شهداء أبطال القوات المسلحة فى سيناء أثمر سلامًا وأملًا لملايين المصريين.

وأكد الرئيس أن حرب أكتوبر لم تكن فقط من أجل استرداد أرضنا، وإنما كان السلام أيضًا نصب أعيننا، مضيفاً:"مصر لا تخشى لومة لائم أو مزايدة مزايد"، مشيرًا إلى أن المصريين انتفضوا وراء قواتهم المسلحة فى 1973 ليعلنوا للعالم أن مصر عصية على الانكسار.

 واستكمل السيسي قائلًا: "مصر أثبتت في السلام نفس مقدرتها في الحرب وأنها عندما تقرر تستطيع، إن مصر فرضت على الجميع احترام إرادتها وأثبتت أن التراب الوطنى واجب مقدس".

وأضاف السيسى، أن نصر السادس من أكتوبر تداولت سيرته الشعوب واجتهد فى تفسيره خبراء العلوم العسكرية والاستراتيجية، مشيرًا إلى أن شعب مصر العظيم أدرك أهمية السلام، ونفذته قياداته التاريخية والمتمثلة فى الزعيم السادات بطل الحرب والسلام.

وقال السيسى، إن حرب أكتوبر لم تكن من أجل استرداد الأرض فقط ولكن السلام كان نصب أعيننا.

شاهد الفيديو..