عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يبحث مع رئيس الاتحاد السويسرى تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

جانب من لقاء السيسي
جانب من لقاء السيسي و رئيس الاتحاد السويسرى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الاتحاد السويسرى  آلان بيرسيت، وذلك على هامش مشاركة الرئيس فى فعاليات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس رحب بلقاء رئيس الاتحاد السويسرى، مؤكداً حرص مصر على تطوير علاقاتها الثنائية مع سويسرا وتعزيز أوجه التعاون المشترك فى مختلف المجالات.

كما استعرض الرئيس تطورات الأوضاع الاقتصادية فى مصر خلال الفترة الأخيرة والتى شهدت تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل.

من جانبه أكد رئيس الاتحاد السويسرى الأهمية التى توليها بلاده لتطوير وتعزيز التعاون مع مصر، خاصة فى ظل التطورات الإيجابية التى شهدتها خلال السنوات الأخيرة، ونجاحها فى تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادى بالتعاون مع صندوق النقد الدولى، مشيراً إلى الحرص على دفع العلاقات مع مصر فى ظل أهمية الدور الذى تقوم به فى تدعيم السلام والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

وذكر المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد استعراضاً لأوجه التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادى والتجارى، وبحث سبل زيادة الاستثمارات السويسرية فى

مصر خاصة بالمشروعات التنموية الكبرى بما يسهم في زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة. كما تم التطرق إلى سبل تعزيز التعاون فى مجال التعليم الفني والتدريب المهني، فضلاً عن التعاون في مجال مكافحة تهريب الآثار.

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء شهد كذلك استعراض آخر التطورات على صعيد الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، حيث عرض الرئيس التحركات المصرية لدفع جهود التوصل لحلول سياسية لأزمات المنطقة فضلاً عن جهودها في مكافحة الإرهاب.

 كما حرص رئيس الاتحاد السويسرى على الاستماع إلى رؤية الرئيس بشأن سبل تطوير التعاون بين سويسرا ودول القارة الأفريقية، خاصة على ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى خلال عام 2019، وأولوياتها لتعزيز التنمية فى القارة الأفريقية.