رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ندوة حول سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني.. ووضع حد لإفلات الجناة الإسرائليين من العقاب

مجلس القومي لحقوق
مجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر

 تعقد كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، وبالشراكة مع الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الإنسان، ندوة إقليمية حول "سبل دعم حقوق الشعب الفلسطيني.. ووضع حد لإفلات الجناة الإسرائليين من العقاب"، وذلك بفندق رمسيس هيلتون بالقاهرة يوم الجمعة الموافق 26 أكتوبر 2018.

تهدف الندوة لتعميق النقاش حول توفير الدعم لإعمال حقوق الشعب الفلسطيني بموجب القانون الدولي، وضمان إعمال القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي، وتعزيز جهود وتفعيل آليات القانون الجنائي الدولي لضمان محاسبة مرتكبي الانتهاكات الجسيمة وإنهاء ميراث الحصانة والإفلات من العقاب.

ويشارك في أعمال الندوة لفيف من قيادات حركة حقوق الإنسان العربية من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، مع الاهتمام بدعوة ممثلي الحكومات العربية والآليات الدولية ذات الصلة لتعميق النقاش للتوصل لأفضل السبل لتفعيل حقوق الشعب

الفلسطيني الثابتة والمشروعة وغير القابلة للتصرف، وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تتعرض فيها كبريات هذه الحقوق لمحاولات غير شرعية وغير أخلاقية للانتقاص منها، وخاصة قضايا القدس واللاجئين والأسرى، في ظل تفاقم الاستيطان والحصار والإغلاق وتقويض القدرات الاقتصادية.

وإذ تتشرف المؤسسات المنظمة بدعوتكم للمشاركة في أعمال هذه الندوة التي تتوسط فعاليات الجمعية العمومية العاشرة للمنظمة العربية لحقوق الإنسان (24 أكتوبر) وفعاليات الاجتماع الدوري للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان (27 أكتوبر)، فإننا نتطلع لردكم الايجابي وضمان مشاركتكم التى يقينا ستثري أعمال هذه الندوة.