عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة العربية تشارك في ملتقى قادة الإعلام العربي بالشارقة

 السفير بدر الدين
السفير بدر الدين علالي الأمين العام المساعد

يشارك السفير  بدر الدين علالي، الأمين العام المساعد ، ورئيس قطاع الإعلام والاتصال، في فعاليات الدورة الخامسة لملتقى قادة الإعلام العربي التي تنعقد في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة يومي 26 و27 سبتمبر الجاري، بمشاركة السيدة نسيمة شريط مديرة إدارة الإعلام وعدد كبير من الصحفيين والوجوه الإعلامية البارزة من مختلف وسائل الإعلام بالدول العربية.

وثمن رئيس قطاع الإعلام والاتصال الجهود التي يقوم بها الملتقى الإعلامي العربي في سبيل الارتقاء بالعمل العربي من خلال النشاطات الهامة التي ينظمها وشكر إمارة الشارقة ومجلس الشارقة للإعلام على احتضان هذا الحدث الهام.

وذكر في هذا السياق بجهود الجامعة العربية الحثيثة لتنسيق الجهود العربية بهدف تنمية وسائل الإعلام العربية بما يواكب التطور العالمي في إطار رؤية عربية مشتركة لمواجهة كافة التحديات المحدقة بالأمة العربية.

هذا وقد افتتح الملتقى، الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام بكلمة رحب فيها بالضيوف من رؤساء المؤسسات الإعلامية والإعلاميين من مختلف الدول العربية.

وأكد على دور الإعلام في بناء الإنسان وتنمية المجتمعات، وذكر القاسمي بالمبادرات التي أطلقها مجلس إمارة الشارقة بهدف تطوير أداء المؤسسات الإعلامية بدولة الإمارات العربية المتحدة أهمها إطلاق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي وجائزة الشارقة للاتصال الحكومي من طرف المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

وبدوره أكد حسين الزين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام بمصر ، على أهمية مثل هذه اللقاءات لتبادل الأفكار ومناقشة أهم المواضيع التي تهم الإعلام العربي، ونوه ماضي الخميس، الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي بالكويت أن تنظيم هذا اللقاء الإعلامي الهام يدخل في إطار النشاطات التي ينظمها سنويا في سعيه لتطوير أداء الإعلام العربي وتقريب وجهات النظر بين الإعلاميين.