رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير الصيني: مصر ضيف شرف معرض الصين الدولي للاستيراد في نوفمبر المقبل

السفير الصيني فى
السفير الصيني فى القاهرة، سونج ايقوه

أكد السفير الصيني فى القاهرة، سونج إيقوه، أن مصر شريك أساسي وصديق عزيز للصين منذ إقامة علاقات الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين عام 2014.

وأشار إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا شاملا فى الفترة الأخيرة كما أشار إلى زيارات الرئيس السيسي للصين وتوقيع الجانبان حزمة من الاتفاقيات.

جاء ذلك فى كلمة ألقاها فى الاحتفال الذي نظمته سفارة الصين بالقاهرة، أمس بأحد فنادق القاهرة بمناسبة العيد الوطنى الـ69.

حضر الاحتفالية اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، ومحمود الشريف وكيل مجلس النواب، والدكتور عصام شرف رئيس وزراء الأسبق، وعدد من كبار الشخصيات والسفراء والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى مصر.

وقال السفير في كلمته خلال الاحتفال: "إن الصين تهتم بتطوير علاقاتها مع دول المنطقة فقد استضافت بنجاح الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون الصيني العربي في يوليو الماضي بينما عقدت هذا الشهر قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني الإفريقي ، مشيرا إلى عقد الدورة الأولى لمعرض الصين الدولي للاستيراد في مدينة شانغهاي شهر نوفمبر المقبل، في خطوة مهمة تتخذها الصين لدعم التجارة الحرة بشكل قوي وفتح أسواقها أمام العالم.

وأوضح أنه تم توجيه الدعوة إلى مصر للمشاركة في هذا المعرض بصفة ضيف الشرف، معربا عن أمله في أن تعرض مصر منتجاتها وخدماتها الممتازة من خلال هذا المعرض،

سعيا إلى تعزيز التوازن التجاري مع الصين.

وقال: "إننا تحتفل هذا العام بذكري مرور خمس سنوات على مبادرة الحزام والطريق التي تقوم على مبادئ التشاور والتشارك والمنفعة المشتركة"، مؤكدا ترحيب بكين بانضمام دول العالم خاصة الدول النامية بما في ذلك الدول العربية والدول الإفريقية ودول الأسواق الناشئة إلى شبكة شركاء بناء "الحزام والطريق"، حتى تتمكن هذه المبادرة من جلب المنافع لمزيد من الدول وشعوبها.

وأكد أن الصين ومصر وعدد من دول المنطقة يبحثون سبل التعاون ووضع رؤى مستقبلية لهذا التعاون.

وأشار إلى أنه على مدار الـ40 عاما الماضية زاد إجمالى الناتج المحلي بنحو 9.5% سنويا كما زاد حجم التجارة الخارجية الصينية بنحو 14.5% سنويا وهو الأمر الذي أدى إلى تدعيم نمو الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية بنسبة كبيرة.

وأوضح أن بلاده تعمل على الساحة الدولية وفق مبادئ التعايش السلمي وتبذل جهدها لدفع الاقتصاد العالمي