رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على قواعد التقدم إلى الهجرة العشوائية لأمريكا

بوابة الوفد الإلكترونية

عرضت ليزا فيكر، القنصل العام الأمريكي بالقاهرة، تفاصيل التقديم للجرين كارد أو الهجرة العشوائية وكيفية التقديم من خلال الإنترنت، مبينة القواعد التي من خلالها تكون أنت الأقرب للقبول والفوز بالفيزا الدائمة.
وقالت "فيكر" في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة في مقر السفارة الأمريكية، إن التقديم يكون فقط من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بتقديم الطلبات وهو اللوتري الأمريكي، ويتم الاختيار عشوائيًا بواسطة الحاسب الآلي بالنسبة للأشخاص غير المستبعدين، حيث يكون الأولوية للمتزوجين من صغار السن والكاملة بياناتهم بطريقة سليمة، ويتم إعلان النتيجة في شهر مايو لعام 2019 على الموقع ذاته.
موعد انتهاء التقديم فى 2020
وأشارت فيكر في حديثها، إلى أن آخر موعد للتقديم في الهجرة الذي قد بدأ في شهر أكتوبر هو 7 نوفمبر 2018، وأن التقديم مجاني دون أي مقابل ويمكن لأي شخص الدخول على موقع اللوتري وتسجيل بياناته، ولكن عند التسجيل لشخص واحد أكثر من مرة يراعي تغيير الصورة الشخصية في كل عام بصورة حديثة ومن يتقدم بنفس صورة العام الماضي سيتم شطب اسمه تلقائي بواسطة الحاسب الآلي، وبالنسبة للأشخاص المستعينين بشركات للتقديم فلا مانع من ذلك ويفضل التقديم بنفسك وأن الشركة التي تقوم بالتقديم لك لا تعطيك فرصة أكبر في الفوز.
وأضافت أنه ينبغي للمتقدمين إضافة أزواجهم وأولادهم أثناء التقديم فذلك يمنحك فرصة أكبر في الفوز بدلا من التقديم

منفردًا، كما عرفت الهجرة العشوائية على أنها برنامج أمريكي يقوم بمنح فرصة لـ 50 ألف شخص من جميع أنحاء العالم للعيش والعمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية بمنح فيزا دائمة تمكنه من السفر من وإلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 لا تشترط اللغة
جدير بالذكر أن الفيزا الأمريكية العشوائية لا تشترط عليك إتقان اللغة الإنجليزية في البداية ولكن بالتأكيد إتقان اللغة للمتقدم تمكنه من الفوز بفرصة أكبر من الغير، كما أن الفيزا تشمل المتقدم والزوجة والأولاد من هم دون 21 عاما، ويتم منح كل شخص من أفراد الأسرة فيزا دائمة خاصة به للعيش والعمل وأيضًا والدراسة والتمتع بحقوق التعليم والصحة وبعض من حقوق المواطن الأمريكي الحامل للجنسية.

ماهية الجرين كارد
تعرف الجرين كارد أو الفيزا العشوائية بأنها برنامج أمريكي تنظمه الولايات المتحدة لمنح 50000 فرصة للعيش والعمل داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وتمنح الفائزين بتلك الفرص فيزا دائمة مدى الحياة.