رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو صحة النواب: قانون التأمين الصحي على العمال حفاظًا عليهم صحيًا واجتماعيًا

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أكد الدكتور خالد هلالي، عضو بلجنة الصحة في مجلس النواب، أن صندوق التأمين الصحي يقوم بموافاة الهيئة العامة للتأمين الصحي بالتوزيع الجغرافي عمال المقاولات والتشديد والبناء، ليتم توزيعهم على أماكن تقديم خدمة التأمين الصحي بأقرب فرع الهيئة المختلفة.

وأشار "الهلالى"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن تلك الخطوة مهمة للغاية لحمايتهم الصحية والاجتماعية، وفقًا للأعداد الواردة التي تخص عمال المقاولات والتشديد والبناء والمحاجر والملاحات.

وشدد الهلالي، على تدعيم هذا القرار وتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية ليشمل تكاليف صحة وتشخيص وعلاج العمال، ودعمهم النفسي والجسدي، كما يتضمن تغطية بدل انقطاعهم عن العمل لفترة معينة أو العجز الدائم، لافتًا إلى أنها

في مصلحه المواطن وسلامته.

وأضاف عضو لجنة الصحة، أن هذا لتوفير الرعاية الصحية للأفراد وتأمين تكاليف الرعاية اللأزمة، وتوفير الرعاية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة واليومية، وذلك من خلال توفير غطاء تأميني. 

جديرة بالذكر الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أصدرت قرارا ينص على أن تسرى أحكام تأمين المرض المنصوص عليها بالباب الخامس من القانون المعدلة رقم 79 لسنة 1975 والقوانين له على عمال المقاولات والتشييد والبناء والمحاجر والملاحات.