رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية يشيد بكلمة الرئيس السيسي في الأمم المتحدة

بوابة الوفد الإلكترونية

أشاد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة بكلمة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي التى ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها رقم 73 مؤكداً أن السيسي أرسل عدة رسائل مهمة للعالم أجمع.

 

وأكد سلامة أن شعب مصر قد قام بجهد جبار لإنقاذ مصر والحصول على حريته، مشيرا إلى أن مصر سابع قوة مشاركة في حفظ السلام الدولى كما أكد سلامة أن السيسي وضع روشتة علاج فيما يخص الأزمة في سوريا واليمن بأنه لا بديل عن الحل السياسي، وأكد على تجديد المطالب بالحل السياسي للأزمة الليبية.

 

كما أشاد سلامة بكلمة السيسي ورفضه التدخل في الشئون الداخلية للدولة مؤكداً ان رئيس الجمهورية المصري لم يغفل ملف الدولة الفلسطينية.

 

وأوضح سلامة ان المحور الهام في كلمة الرئيس

السيسي هو العمل على استكمال مبادرة مصر لمكافحة الإرهاب و تعزيز الشراكة بين الاتحاد الأفريقي و الامم المتحدة في مكافحة الإرهاب والعمل على الحد من التدفقات المالية غير الشرعية من الدول النامية.

 

وقال الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي اثبت للعالم أجمع ان مصر دولة لا تخضع لوصاية أحد وترفض أى تدخل من شأنه تقليل حجم المصريين كما اعرب عن سعادته بكلمة الرئيس السيسي مؤكدا أن مصر لديها رئيس جرىء يستحق أن يكون رئيساً للمصريين