رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبراء: ملتقى سانت كاترين خطوة لجذب السياحة بسيناء

السياحة المصرية-ارشيفية
السياحة المصرية-ارشيفية


في ظل اهتمام الدولة بترويج السياحة الدينية والعلاجية والعمل على تنشيطها مرة أخرى، وخاصة في منطقة سيناء بعد غياب  السياحة بداخلها خلال الفترات السابقة، سيعقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مؤتمرا صحفيا يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر المقبل.

 

ويحمل ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي  شعار "هنا نصلي معًا" والمقرر عقده يومي 18 و19 من أكتوبر المقبل عام 2018، حيث يُعلن خلاله تفاصيل برنامج وفعاليات الملتقى وأسماء الدول المشاركة وممثليها من كافة دول العالم، بالإضافة إلى رجال الأعمال في أفريقيا وأوروبا والمتخصصين في مجال السياحة العلاجية والدينية.

 

وفي هذا السياق قال النائب حسنى حافظ ؛ عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إن اهتمام الدولة بوضع خطوة جديدة في المجال السياحي تعمل على تشجعيها وتنشيطها، مشيرًا إلى أنه خلال الفترات السابقة  تقدم بأكثر من طلب إحاطة لوضع منطقة سانت كاترين من أسياسيات السياحة.
وأوضح حافظ، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن  منطقة سانت كاترين تضم جبل موسى الذى تجلى به الله سبحانه وتعالى عليه، حيث  أنها تُسمي " الوادي المقدس"، لافتًا إلى أن جميع الأديان السماوية مُعترفه به.
وأشار عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، إلى أهمية وضع هذا الشعار"هنا نصلي معًا" في جذب وتنمية السياحة داخل منطقة سانت كاترين، و أهميته في توصيل رسالة  إلى العالم أجمع عن مدى أهميتها، منوهًا  على أهمية الاستفادة من هذه المنطقة وما تحويها من معالم أثرية عظيمة.
وتابع، أن السياحة خلال الفترة الحالية تشهد تقدم ملحوظ، وذلك  بعد تطوير عدة مطارات وفتحها داخل مناطق سياحية مثل شرم الشيخ والغردقة وغيرهم من المناطق النشطة سياحيًا، ونوه على ضرورة فتح مشروع هضبة الأهرام الذي سيصبح من أكبر المناطق الأثرية على مستوى العالم، مع تطوير عدة  مناطق سياحية في مختلف المحافظات للمواكبة تنشيط السياحة مرة أخرى.

 

ومن جانبه أشاد النائب محمد على عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب،  بتنظيم مؤتمر ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي، حيث يعد بمثابة خطوة جيدة تعمل على انتعاش السياحة في المنطقة، لافتًا إلى أهمية هذه الزيارة في تنمية وانتعاش السياحة الدينية.
وأكمل على عبده، أننا نملك مسار العائلة المقدسة داخل  سانت كاترين التي تضم مليار ونصف مسيحي على مستوى العالم، موضحًا أننا نحتاج إلى ترويج ما نملك من حضارة وتاريخ في بلدنا. 

 

وأضاف عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أن السياحة لا تحتاج إلى شعارات كي تنمو وتنتعش بل تحتاج إلى إدارة نجاحه، مشيرًا إلى أننا نملك  كل السبل التي تعمل على نجاح المنظومة السياحية داخل مصر.

 

وقال أشرف صحصاح، الخبير السياحى، إن اهتمام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمنطقة سانت كاترين التى تُعد من مسار العائلة المقدسة يعتبر بمثابة اعلام قوي جدًا لدعم السياحة الدينية بها، لافتًا إلى أن هذه المؤتمرات تعمل على عكس صورة الأمن والاستقرار الذى تشهده الدوله بسيناء.

 

وأضاف صحصاح، أن استخدام شعار"هنا نصلي معًا" لها مدلول ديني قوي يظهر من خلاله أسمى درجات الاهتمام بالسياحة الدينية وغيرها من السياحات الأخري، مشيرًا إلى قيمة اعتراف بابا الفاتيكان بهذا المسار، حيث بارك  فيه مسار رحلة العائلة المقدسة. 
وناشد الخبير السياحي، الرئيس السيسي بجعل العام القادم عام للسياحة، وذلك لأنها تُعد  أهم مصادر الدخل القومي، منوهًا على دور هذا اللقب في عملية تنشيط الحركة السياحية وتعزيز موارد الاقتصاد الوطنى.
وأكد على دور دعم مختلف الوزارت والمؤسسات في عملية تنشيط السياحة، لافتًا إلى أننا نسوق  ما تورثناه من الأجيال السابقة لكي نأتى بثقافة جديدة، تعمل على ترويج السياحة.