رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استمرار نظام امتحانات "البابل شيت" في جامعة القاهرة

امتحانات جامعة القاهرة
امتحانات جامعة القاهرة

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، استمرار نظام "البابل شيت" وسؤال "حل المشكلات" الذي تم تطبيقه في العام الجامعي الماضي.

جاء ذلك  خلال الحوار المفتوح لرئيس جامعة القاهرة مع الطلاب، بعنوان: "حوار الأب مع أبنائه"، بقاعة الاحتفالات الكبري بالجامعة بحضور قيادات الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أنه سيتم إضافة سؤال قصير " سؤال تعليلي"؛ لاختبار قدرة الطلاب علي معرفة العلل والأسباب لتخليص العقل من التفكير الأسطوري والخرافات.

ونصح الطلاب إلى ممارسة كل الأنشطة الرياضية والثقافية والإجتماعية والفنية بالجامعة جنبا إلى جنب مع الانتظام في العملية التعليمية، مؤكدا أن بناء شخصية الطالب لا تكتمل إلا بتنمية القدرات في الأنشطة المختلفة. 

ووجه رئيس جامعة القاهرة التهنئة للطلاب بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا لهم

التوفيق والسداد، مؤكدا أنه سيتم توسيع حجم الأنشطة الطلابية بالجامعة، بالعمل علي تنظيم العديد من الرحلات  والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية بين الطلاب، ودعم مشاركتهم  في  تدريب الطلاب علي المشروعات الصغيرة.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أهمية المنافسة في الأنشطة الطلابية المختلفة، موضحا أن الجامعة فازت العام الماضي ب 23 جائزة في مسابقة إبداع والمركز الأول في مسابقة العباقرة، وأن الجامعة ستقدم دعمها الكامل للطلاب لمواصلة المنافسة والحصول علي المراكز الأولي في المسابقات المختلفة علي مستوي الجامعات.