عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاكر يشهد عقد تحديث التحكم الإقليمي لشبكة الكهرباء في 7 محافظات

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توقيع عقد تحديث مركز التحكم الإقليمى بمنطقة كهرباء القناة بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف شركات "ABB سويسرا ـ ABB Arab ـ السويدى T&D" . تبلغ التكلفة الاجمالية للعقد  324 مليون جنيه وبمدة تنفيذ  (17) شهرا وبتمويل ذاتى من الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وأكد شاكر أن مركز التحكم الإقليمى يراقب أداء الشبكة الكهربائية لمحافظات منطقة كهرباء القناة السبعة وهى "الإسماعيلية ـ بورسعيد ـ السويس ـ شمال سيناء ـ جنوب سيناء ـ البحر الأحمر ـ الشرقية - العاشر من رمضان"  والتى تخدم ما يقرب من 12 مليون مواطن باستخدام أحدث تكنولوجيا المراقبة والتحكم في شبكات نقل الكهرباء وتقنيات الاتصالات الحديثة باستخدام شبكة من الألياف الضوئية لنقل بيانات المحطات لمركز المراقبة والتحكم.

وقال إن تحديث التحكم الإقليمى لمنطقة كهرباء القناة يأتى ضمن خطة الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتحديث بعض التحكمات الإقليمية القائمة وهى "القاهرة ـ القناة ـ الإسكندرية ـ مصر العليا" وإنشاء تحكمات إقليمية جديدة بكل من "منطقة

كهرباء الدلتا ومصر الوسطى".

وأضاف الوزير أن تدعيم شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية يعتبر أحد التحديات التي تواجه القطاع وذلك لاستيعاب القدرات الكبيرة التي يتم إضافتها للشبكة القومية للكهرباء وتقليل الفقد بالشبكة الكهربائية حيث يتم العمل على إنشاء شبكة موازية على الجهود الفائقة والعالية في ضوء تطوير شبكة نقل الكهرباء.

وقال ناجى جريجيرى المدير التنفيذي لشركة ABB في مصر وشمال ووسط إفريقيا إن لدينا خبرة بالسوق المصرية ونتفهم احتياجات مصر من الطاقة ونسعى دائماً أن نكون شريكاً فاعلاً في تفيذ استراتيجية الدولة للنهوض بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة من خلال توفير مجموعة متميزة من المنتجات والخدمات بما يضمن تنفيذ المشروعات بدقة وكفاءة عالية وبأيد مصرية.