رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تغلق 26 منشأة طبية غير مرخصة بالتجمع الخامس والرحاب ومدينتي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب-هشام الهلوتى:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إغلاق 26 منشأة طبية خاصة غير مرخصة بمناطق التجمع الخامس، والرحاب، ومدينتى، فى حملة شنتها الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المنشآت غير المرخصة والتى تم إغلاقها عبارة عن عيادات خاصة ومراكز طبية، ومعامل تحاليل ومراكز للأشعة، لافتاً الى أنه خلال الحملة تم رصد أيضاً العديد من المخالفات الطبية داخل هذه المنشآت، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات.

 

وأشار الدكتور علي محروس، رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، أنه تم خلال الحملة المرور على 257 منشأة

طبية للتأكد من توافر الاشتراطات الطبية بها سواء من حيث التراخيص للمنشأة أو للعاملين بها، فضلاً عن مراجعة كافة الاشتراطات الطبية وطرق مكافحة العدوي في تلك المنشآت، حرصاً على صحة وسلامة المرضى.

 

وشدد "محروس" على أنه لا تهاون فى حياة المرضى، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات يتم رصدها، مؤكداً استمرار تلك الحملات التفتيشية على كافة المنشآت الطبية الخاصة بمناطق الجمهورية المختلفة.